الوداد/الفتح .. خطوة نحو اللقب أو فرصة لتأجيج الصراع

يسعى فريق الوداد البيضاوي إلى قطع خطوة كبيرة للتتويج بلقبه الـ19، عندما يستضيف، اليوم السبت، على أرضية ملعب المسيرة بأسفي فريق الفتح الرباطي، برسم الجولة 24 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
ويتصدر الوداد الترتيب العام برصيد 47 نقطة بفارق نقطة عن غريمه اللدود الرجاء البيضاوي، و4 نقاط عن الفتح الذي يملك لقاء مؤجلا أمام فريق اتحاد طنجة برسم الجولة 27.
وسيقطع الوداد في حال انتصاره، شوطا كبيرا لإحراز اللقب الثاني على التوالي، إذ سيوسع الفارق إلى 7 نقاط عن الفتح مع تبقي 3 لقاءات لأبناء الويلزي جون توشاك أمام المغرب الفاسي وشباب الريف الحسيمي والمغرب التطواني.
من جهة، سيكون الفوز ضروريا للفريق الأحمر من أجل مصالحة جماهيره عقب سقوطه المهين أمام الرجاء بثلاثة أهداف دون رد بملعب طنجة الكبير، ما أثار موجة غضب وسخط عارمين لدى الوداديين على المدرب ولاعبيه.
ودفع الوداد ثمن تألقه بعصبة أبطال إفريقيا ببلوغه دور المجموعتين، غاليا، إذ تراجعت نتائجه في الآونة الأخيرة بتحقيق 6 نقاط من أصل 18 نقطة ممكنة بخسارته 4 مباريات كانت لتقربه من اللقب دون انتظار نتائج منافسيه.
في المقابل، يطمح الفتح إلى الخروج منتصرا لكي يستعيد المركز الثاني، ويبقى أيضا قريبا من الوداد في انتظار خوض مؤجله ضد اتحاد طنجة، والذي سيمنحه الصدارة وسيؤجج الصراع على اللقب بين الفريقين البيضاوي والرباطي.
ويتعين على رفاق مراد باتنة الانتصار للإبقاء على حظوظهم في منافسة الوداد إلى آخر جولة، خاصة أن لقاءاتهم المتبقية أسهل نسبيا من مباريات المتصدر، إذ يواجه الفتح كلا من النادي القنيطري والكوكب المراكشي ومولودية وجدة.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top