توماس توخيل يتحدث عن غياب حكيم زياش

كشف توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، أن عدم اعتماده على المغربي حكيم زياش والألماني كاي هافيرتز في مواجهة ساوثهامبتون، راجع إلى تراجع أدائهما وعدم قدرتهما على لعب دور حاسم في منظومة الفريق.
وأشار توخيل في تصريحات صحفية، “نبذل قصارى جهدنا حتى يكون لاعبونا في أفضل حالاتهم، لكن في لحظة ما وبعد كل الفرص المتاحة لهما، يجب أن نعترف بأن حكيم زياش وكاي هافيرتز ليسا في أفضل حالاتهما”.
وزاد قائلا، “ربما هذا ليس خطـأهما، لكنهما يكافحان في الوقت الحالي ليصبحا حاسمين ومؤثرين.. زياش وهافيرتز كانا حاسمين بالنسبة لنا في مرحلة الاستعداد للموسم الحالي، قبل أن يفقدا بعض الإيمان والثقة، لن نتوقف عن تشجيعهما والضغط عليهما، لكن لا أحد غاضب هنا”.
وكان الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش قد أبعد حكيم زياش عن لائحة المنتخب المغربي، الذي يخوض الجولات الثانية، والثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وذلك أمام منتخب غينيا بيساو، ذهابا وإيابا، وضد منتخب غينيا كوناكري.
وقال خاليلوزيتش، “بالنسبة لحكيم زياش، أعتقد أنني تأخرت في إبعاده عن المنتخب، لأنه كان يخرج في أكثر من مناسبة عن النص، وفي كل وقت أحاول أن أعطيه فرصة جديدة لتدارك الأمر.. زياش ربما يرى نفسه أكبر من الجميع، وأنا أقولها دائما ليس هناك لاعب أكبر من المنتخب.. حكيم لا يريد التدرب مع المجموعة في بعض الأحيان، بل يحاول أن يختار المباريات التي يشارك فيها”.

Related posts

Top