الأسود تستعد لمونديال 2022 بودية ضد المنتخب الأمريكي

خوض المنتخب الوطني المغربي مباراة ودية أمام نظيره الأمريكي المؤهل هو الآخر لنهائيات كأس العالم قطر لكرة القدم، وذلك بمدينة سينسيناتي الأمريكية (ولاية أوهايو) في فاتح يونيو المقبل.
وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشرته أول أمس الثلاثاء على موقعها الرسمي بأن هذه المباراة تدخل في إطار استعدادات المنتخبين للمونديال القطري الذي ستجرى أطواره ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.
ووضعت قرعة النسخة الـ22 من كأس العالم، والتي جرت مؤخرا بالعاصمة القطرية الدوحة، المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.
ويأتي اختيار المنتخب الأمريكي بحكم تقارب أسلوبه مع المنتخب الكندي الخصم الثالث لـ “أسود الأطلس” في دور المجموعات، إذ ينتميان إلى نفس المنطقة الكروية “كونكاكاف” (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى وبحر الكاريبي).
وقال مدرب المنتخب الأمريكي غريغ بيرهالتير في تصريح لموقع الاتحاد المحلي “سعداء بمواجهة منتخب متأهل إلى كأس العالم ما يمنح فريقنا تحديا مختلفا. مع 6 مباريات دولية فقط قبل البطولة، ستكون فترة معقدة بالنسبة لتحضيراتنا”.
من جهته، سيلعب منتخب الولايات المتحدة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنجلترا وإيران والمتأهل من الملحق الأوروبي بين ويلز وأوكرانيا واسكتلندا.
وستكون هذه المباراة الرابعة في تاريخ مواجهات البلدين، بعد الأولى في 18 مارس 1992 في الدار البيضاء، وانتهت بانتصار المنتخب المغربي بثلاثة أهداف لواحد.
أما المباراة الثانية، فآلت أيضا للمنتخب الوطني في 17 نونبر 1999 في مراكش، بنتيجة هدفين لواحد.
وجرى اللقاء الثالث بتاريخ 23 ماي 2006 بمدينة ناشفيل (عاصمة ولاية تينيسي)، وانتهت نتيجته بفوز “أسود الأطلس” بهدف سجله محمد مديحي.

Related posts

Top