الخطوط الملكية المغربية تكشف استراتيجيتها الجديدة والتموقع الجديد لعلامتها التجارية

استعرض الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الملكية المغربية حميد عدو، أول أمس الاثنين، أمام نخبة من الشركاء المؤسساتيين والمهنيين وقادة الرأي، محتوى ومضامين الرؤية الإستراتيجية الجديدة للشركة.

ويأتي هذا العرض تماشيا مع الإعلان شهر يوليوز الماضي عن إبرام الشركة عقد البرنامج مع الحكومة المغربية.

وانعقد هذا اللقاء بمستودع الطائرات التاريخي بمطار الدار البيضاء أنفا سابِقا، والذي يقع في قلب المقر المركزي للشركة، شاهِدا على استمرارية الريادة التاريخية للخطوط الملكية المغربية في مجال الطيران.

وذكر بلاغ للشركة توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، أنه “منذ أزيد من 65 سنة خدمة لطموحات المملكة، تكشف الخطوط الملكية المغربية عن بوادر بزوغ عهد تنموي جديد تسعى لبلورته عبر مضاعفة أسطولها وشبكتها الدولية، والتطوير السريع للخطوط الجوية المباشرة من نقطة لنقطة، مع إحداث تغيير جذري على شبكتها المحلية.”

وأضاف البلاغ أنه “منذ الانطلاقة الواعدة للنقل الجوي، ارتأت الخطوط الملكية المغربية أن تجدد العهد والصلة مع التطور والنمو، بالإعلان عن عزمها الارتقاء كـ “ناقل شمولي وعالمي” يضع نفسه في خدمة كافة أصناف الزبناء ويعمل على ربطهم بالقارات الخمس بحلول العام 2037.”

وتم خلال اللقاء، الإفصاح بالموازاة مع ذلك عن المضمون الجديد لعلامتها، من خلال تبنيها لتوقيع مؤسساتي جديد #DreamAfrica#MeetMorocco(#حلم إفريقيا#تعرف على المغرب).

وفي إطار تعزيز مكتسبات الخطوط الملكية المغربية بسماء وأرض إفريقيا كأول مرحلة من خارطة الطريق التي اعتمدتها الشركة، سيساهم التوقيع المؤسساتي الجديد في تأكيد وتعزيز مكانتها كشركة رائدة بالقارة الإفريقية.

كما يمكن هذا التوقيع الشركة الوطنية من التعبير عن ثقتها بالطاقات الإفريقية والتزامها بالمهمة المنوطة بالمملكة المغربية، كحليف استراتيجي للمخططات القطاعية الوطنية.

ومن خلال تبنيها للتوقيع الجديد #DreamAfrica #MeetMorocco، تكون الخطوط الملكية المغربية قد أدرجت مهمتها ضمن رؤية إيجابية لبلد وقارة في تطور دائم ومستمر يقترحان على العالم مستقبلا مشرقا وزاهرا.

وقال الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية.حميد عدو، إن “أحد العناصر الأساسية المساهِمة في إنجاح المرحلة الجديدة لإقلاع وتطور الخطوط الملكية المغربية يكمن في ضرورة توفرها على علامة تجارية متميزة”.

وأضاف “تحمل استراتيجتنا الرامية إلى إعادة النظر في علامتنا التجارية، كل طموحاتنا كشركة مرجعية على الصعيد القاري، والتي تعكس بكل فخر واعتزاز هويتنا المغربية والإفريقية معا”.

وأشار إلى أنها “تندرج ضمن الرؤية الشمولية لمملكتنا إزاء إفريقيا، لكونها تفسح المجال أمام تعاون جنوب-جنوب وتوفر سبل تسريع تنميتنا المشتركة،على الصعيد السياسي، والاقتصادي، والمجتمعي، والثقافي والتكنولوجي”.

وتابع قائلا “انطلاقا من مكانتنا كشركة طيران وبمعية مواردنا، أصبحنا ملزمين بإعطاء صورة إيجابية عن المغرب والمساهمة أيضا في ازدهار وتوهج قارتنا. تلك هي الرسالة التي يتضمنها هذا الوعد الجديد (#DreamAfrica #MeetMorocco)”.

وحسب بلاغ الشركة، فـ #DreamAfrica #MeetMorocco، رسالة تعكس صورة ناقل فخور بجذوره ينظر للمستقبل بكل تفاؤل وثبات، وهي كذلك وعد لتجربة سفر جذابة ومتفردة تفتح العيون على الثروات التي يزخر بها المغرب وقارتنا الإفريقية جمعاء.

Top