الآلاف يحتجون بالرباط وينددون باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

في مسيرة وطنية حاشدة، أمس الأحد بالرباط، خرج عشرات الآلاف من المغاربة لتجديد رفضهم لمجازر الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في حق الشعب الفلسطيني، وحرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال في حق ساكنة قطاع غزة.
ورفع الآلاف في المسيرة الحاشدة، التي انطلقت من منطقة باب الأحد بالرباط على مستوى شارع الحسن الثاني، واستمرت على مستوى شارع محمد الخامس مرورا بمبنى البرلمان، شعارات مناوئة لاستمرار المجازر الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني أمام الصمت العالمي على جرائم الاحتلال.
وأدان المحتجون في المسيرة الوطنية بالرباط، الدعم الأمريكي والغربي والتواطؤ مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي وحرب الإبادة المستمرة منذ أربعة أشهر في حق ساكنة غزة، والحصار المستمر على أزيد من مليوني فلسطيني الذين يواجهون آلة التقتيل الصهيونية ومخاطر المجاعة والنقص في المواد الطبية الأساسية والمواد الضرورية.
وعبر المحتجون عن إدانتهم لاستمرار الدعم الأمريكي والغربي للاحتلال الإسرائيلي الذي يمعن في العربدة ضد القوانين الإنسانية والدولية، ويرتكب مجازر بشعة في حق أبناء الشعب الفلسطيني وفي حق الأطفال والنساء بدون حسيب ولا رقيب.
ورفع المحتجون في المسيرة التي دعت وشاركت فيها مجموعة من الفعاليات السياسية والنقابية والجمعوية الوطنية، شعارات تطالب بإسقاط التطبيع ووقف أي تعامل مع الكيان المحتل، وكسر الحصار عن غزة وإدخال المساعدات، ووقف إطلاق النار وتقتيل الأطفال والنساء.
كما رفع المشاركون في المسيرة الوطنية الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني شعارات داعمة للمقاومة، ومنددة باستمرار الانتهاكات التي ترتكب ليل نهار من قبل جيش الاحتلال والاعتداءات المتكررة والتقتيل الممنهج في حق الأطفال والنساء وتخريب البنى التحتية وقصف وحصار المستشفيات ومراكز النزوح والمدارس ضد على مختلف القوانين الدولية والإنسانية.
يشار إلى أن المسيرة الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني تأتي ضمن سلسلة من الاحتجاجات المتواصلة بمناطق ومدن وجهات مختلفة بالمغرب منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث يخوض آلاف المغاربة بشكل مستمر مسيرات احتجاجية للتنديد بالعدوان الصهيوني واستمراره في ارتكاب المجازر في حق أبناء الشعب الفلسطيني.

< محمد توفيق أمزيان

Top