أبريل القادم موعدا لافتتاح مركب محمد الخامس

بات من المرتقب، أن يستقبل كل من فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، مبارياتهما بالبطولة الاحترافية لاتصالات المغرب والمسابقات الإفريقية، بداية من شهر أبريل القادم بمدينة الدار البيضاء.
وأكد إدريس مولاي رشيد، ممثل الشركة المسؤولة عن صيانة المركب الرياضي محمد الخامس، أنه كان مقررا أن تنتهي جملة الأشغال في شهر يونيو القادم، مضيفا، أن إلحاح الناديين على الملعب، عجل بتسريع وتيرة الإصلاحات.
وأوضح مولاي رشيد في تصريحات صحفية، أن ملعب “دونور” سيفتتح أبوابه في وجه قطبي العاصمة الاقتصادية، بين فترة الأول من أبريل المقبل إلى العاشر من الشهر نفسه.
وسيستفيد كل من الرجاء والوداد من مداخيل مبارياته التي ستقام على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس سواء بمنافسات البطولة الاحترافية أو المسابقات الإفريقية، في حال تجاوز الناديان معا دور المجموعات.
وتكبد الغريمان التقليديان منذ إغلاق “دونور” خسائر مالية كبيرة، خاضة في ظل تنقلها بين ملاعب مراكش والرباط من أجل إجراء مبارياتهما الرسمية.
وبالعودة للأشغال، شملت المرحلة الأولى لتهيئة الملعب، ترميم البنية الإسمنتية للمدرجات، مع تثبيت مقاعد جديدة ولوحتين إعلانيتين، علاوة على وضع نظام مراقبة “فيديو” لمختلف مرافق الملعب، مع تحسين التجهيزات الكهربائية والسمعية البصرية، وإعادة تهيئ القاعة المخصصة للندوات وكذا مستودعات اللاعبين.
بينما، خصص الشطر الثاني من الإصلاحات، للإنارة داخل وخارج الملعب، إضافة إلى تهيئ جنبات المركب الرياضي محمد الخامس، مع وضع نظام صوتي حديث.
جدير بالذكر، أن التكلفة الإجمالية لإعادة إصلاح كل مرافق الملعب المذكور، كلفت مبلغ 220 مليون درهم، على أن يصبح متاحا في وجه شهر أبريل القادم، حسب إدريس مولاي رشيد، ممثل الشركة المسؤولة عن صيانة المركب الرياضي محمد الخامس.

> عادل غرباوي

Related posts

Top