أتلتيكو يتوج بطلا لليغا وريال مدريد يخرج خالي الوفاض

أهدى المهاجم الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز فريقه أتلتيكو مدريد لقب الدوري الإسباني في كرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2014 والحادية عشرة في تاريخه بتسجيله هدف الفوز على مضيفه بلد الوليد 2-1، وجرد “جاره” وغريمه ريال مدريد من اللقب برغم فوز الأخير على ضيفه فياريال 2-1، في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة السبت.
ورفع أتلتيكو رصيده إلى 86 نقطة مقابل 84 لجاره ريال مدريد بطل الموسم الماضي.
وتخلف أتلتيكو بهدف سجله أوسكار بلانو (18)، قبل أن يدرك التعادل بواسطة الأرجنتيني أنخل كوريا (57) ويسجل له سواريز هدف الفوز في الدقيقة 67 رافعا رصيده الى 21 هدفا هذا الموسم.
وقال سواريز بعد المباراة “ثمة حالات تعيشها لا تكون سهلة، كانت الأمور صعبة الصيف الماضي. الطريقة التي احتقروني بها (مسؤولو برشلونة)، وقللوا من أهميتي، سأبقى دائما ممتنا لأتلتيكو مدريد الذي شرع لي أبوابه لكي استمر في إثبات بأني جيد”.
وأضاف “أشخاص عدة عانوا معي، أولادي وزوجتي على مدى الأيام، لقد أمضيت سنوات عدة في عالم كرة القدم لكن العام الحالي كان الأصعب”.
أما مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني فقال “كان عاما صعبا علينا وعلى العالم، صعب على كل فريق، وقد نجحنا في التتويج باللقب وسط هذه الصعاب”.
وأضاف “إنه تتويج يحمل رمزية خاصة لأنه يعني بأن النادي والفريق تخطيا جميع هذه الصعوبات وسط الجائحة ومن دون تواجد الجماهير لكي يتوج باللقب. بذل اللاعبون جهودا كبيرة، إنهم من معدن مختلف”.
وكان اللقب انحصر بين قطبي العاصمة الإسبانية بعد خروج برشلونة من الصراع الثلاثي في المرحلة قبل الأخيرة، وكان أتلتيكو يملك مصيره بيده لأنه كان يبتعد على منافسه المباشر بنقطتين.
واستحق أتلتيكو بقيادة سيميوني التتويج باللقب لأنه لم يتخل عن الصدارة منذ دجنبر الفائت حتى انه تقدم بفارق شاسع في إحدى مراحل الدوري قبل أن يتقلص في الأسابيع الأخيرة.
أما ريال مدريد، فتخلف بدوره أمام فياريال بهدف سجله يريمي بينو (20)، قبل أن يرد بهدفين في الدقائق الأخيرة بواسطة هدافه الفرنسي كريم بنزيمة (87) والكرواتي لوكا مودريتش (90+2).
وقال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان “انه يوم يجب إن نفخر به باللاعبين. المهم ليس أنا، بل ما قام به اللاعبون منذ مطلع الموسم الحالي وبالتالي يتعين علينا توجيه التهنئة لهم”.
وتابع “أما في ما يتعلق بمستقبلي، فأنني سأتحدث بذلك إلى مسؤولي النادي في الأيام القليلة المقبلة وليس الآن”.
وأضاف “لم نفز بأي لقب في هذا الموسم والمسؤولية تقع علي. سنقيم هذا الأمر”.
وأدت خسارة فياريال إلى تراجعه للمركز السابع في الترتيب خلف ريال سوسييداد الخامس الفائز على أوساسونا 1-0 وريال بيتيس السادس الفائز على سلتا فيغو 3-2، علما أنهما ضمنا تأهلهما إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في الموسم المقبل.
وكان فريق “الغواصات الصفراء” يمني النفس بالتحضير بشكل أفضل لاستحقاقه الأوروبي في نهائي “يوروبا ليغ” أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء.
من جهته، عاد برشلونة بالفوز من أرض التشي بهدف وحيد سجله الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 81، علما بأن الفريق الكاتالوني خاض المباراة من دون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غادر إلى بلاده في إجازة مبكرة.

Related posts

Top