أسود الأطلس بـ “بيتام” يستعدون لخوض أول مباراة يوم الاثنين ضد الكونغو

تنطلق، يومه السبت، منافسات النسخة 31 لكأس أفريقيا للأمم في كرة القدم التي تستضيفها الغابون من 14 يناير الحالي إلى الخامس من فبراير المقبل، بمشاركة 16 منتخبا، منها أربع منتخبات عربية هي مصر، والجزائر، وتونس و المغرب الذي حكمت عليه القرعة بالتواجد ضمن المجموعة الثالثة.
وقد التحقت البعثة المغربية، بمقر إقامتها بـ «بيتام» التي تبعد عن مدينة «أويم» التي تحتضن مباريات المجموعة الثالثة بحوالي 60 كلم، قادمة إليها، على متن طائرة تابعة للخطوط الداخلية، من الإمارات العربية المتحدة.
وحسب البرنامج المسطر، فقد خاض الأسود، على أرضية ملعب «كاستون بيريل»، بمدينة «بيتام»، أمس الجمعة، أول حصة تدريبية مغلقة استعدادا للمباراة الأولى أمام الكونغو يوم الاثنين القادم، وذلك على الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي.
  وبمجرد وصول البعثة لأرضية مطار العاصمة الغابونية اتخذ الناخب الوطني هيرفي رونار قرارا مفاجئا يقضي بمنع اللاعبين من الإدلاء بأي تصريح للصحفيين، حيث طالب مسؤولي الكاف وإداريي الجامعة بمنع الإعلاميين من الاقتراب من أفراد البعثة.
وتجرى هذه الدورة وسط مظاهر أزمة اقتصادية وسياسية تعصف بالغابون. ورغم التطمينات الصادرة عن السلطات المحلية، فإن هناك تخوفا من وقوع أحداث تعكر صفو العرس الكروي الأفريقي الذي يشد أنظار قارة بكاملها، وأصبح يضاهي أبرز التظاهرات الكورية بالقارات الخمس، بفضل حضور لافت للعديد من النجوم المحترفة التي تلعب بأقوى الأندية على الصعيد الأوروبي.
 ورغم انخفاض أسعار تذاكر المباريات بشكل كاف حيث تتراوح بين 80 سنتا أمريكيا و63 دولارا أمريكيا، قد لا يكون الإقبال على شراء التذاكر ضمن أولويات الكثيرين في هذا البلد البالغ تعداد سكانه 1.7 مليون نسمة.

> ‎مبعوث «بيان اليوم» إلى الغابون :صلاح الدين برباش

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top