أفكار لمائدة رومانسية!

في حياة كل زوجين مناسبات عديدة  لقضاء وقت رومانسي حالم في ظل صراعات الحياة اليومية التي تكبل الجميع.
ولا شك أن قضاء الوقت في المنزل قد يكون خيارا ممتعا للأزواج في مثل هذه المناسبات، خاصة إذا كانا من هواة الدفء المنزلي بعيدا عن صخب الأماكن العامة، ولكن هذا لا يعني أن الاستمتاع سيكون أقل من الأماكن الفاخرة، وذلك إذا تم الإعداد لعشاء رومانسي يضمن لهما سهرة جميلة مفعمة بالحب.
فيما يلي بعض النصائح والأفكار لتزيين المائدة في ليلة عيد الحب مثلا أو بمناسبة ذكرى الزواج أو عيد ميلاد أحد الزوجين، فلا تتردي بالاستمتاع أثناء التخطيط والتنفيذ لهذه الأفكار.

المفارش الأنيقة
الشرشف الطولي على المائدة باللون الأحمر سيكون أكسسوارا جذابا وخلفية رائعة لتصميم المائدة ككل.. انتقي أقمشة تضفي الفخامة كالساتان والحرير فهذه ليلة مميزة بالسحر.
الشموع
لا يمكن أبدا اغفال دور الشموع الرومانسي في ليلة كهذه، فاستخدميها بفن وذوق، وانتقي شمعدانات كلاسيكية تضفي أجواء ملوكية على المائدة، أو استخدمي الشموع الطافية في الأوعية الزجاجية لمظهر رومانسي عصري.

الورود
إنه اليوم الأهم لابتياع الورد! فالورد رسالة حب من دون كلمات، ويجب أن يزين مائدتك لينقل مشاعرك لزوجك.. ويمكنك التنويع بين الورد الأحمر والوردي أو الأحمر مع الأبيض.

شرائط الساتان
استخدام شرائط الساتان الرقيقة لربط مناديل السفرة وأدوات المائدة أو لفها برقة حول الكؤوس يضفي مظهرا فاخرا ومنمقا على مائدتك.
مناديل سفرة مميزة
انتقي مناديل السفرة بألوان الأحمر مع الأبيض أو المنقوشة بزهور كلاسيكية لتناسب الأجواء على المائدة.. ويمكنك لفها على شكل وردة رقيقة.

علب الهدايا
اذا كنت تخططين لشراء هدية لزوجك، فقد يكون وضعها بشكل مميز على السفرة محاطة بالشموع والورود فكرة جذابة كبؤرة للتصميم، وبذلك يتم تقديم الهدية والاحتفال بها قبل تقديم أصناف الطعام.

الكريستالات واللآليء
استخدمي أحجار الكريستال واللؤلؤ الخاصة بالديكور في تزيين مائدتك بسحر الليلة، فهذه العناصر الرومانسية كفيلة بإضفاء الأناقة فور وضع البعض منها حول الشموع أو في كؤوس شفافة.
انتقي الحلوى
دعي مائدتك تتكامل لونيا بتناسق الديكور مع ألوان الطعام، واحرصي على انتقاء حلوى باللون الوردي أو الأحمر لتكون تحليتك بعد عشاء رومانسي، مما يضفي فخامة مماثلة للعشاء في الفنادق والمطاعم.

الأطباق
دعي الأجواء تكتمل بانتقاء أطباق حمراء كريستالية أو من البورسلين، وتنسيقها مع مفارش المائدة والمناشف، فهذا التنسيق سينقل مائدتك الى مستوى ملكي.

الأشغال اليدوية
لا تنسي أهمية الأعمال الفنية من صنع يدك إذا توفر لديك الوقت، مثل الأوراق المفرغة بأشكال القلوب وبطاقات المعايدة الرقيقة على المائدة، فهذه الأفكار تضفي المتعة وتعبر عن الاهتمام بالشريك.

Related posts

Top