أكادير: لقاء حول تتبع حالة تقدم مشروع تأهيل وتهيئة سوق الأحد

انعقد، بداية الأسبوع الجاري بأكادير، لقاء عن بعد، ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، وذلك لتتبع حالة تقدم مشروع تأهيل “سوق الأحد” كمنشأة الاقتصادية تتمتع بأهمية وازنة في الحركة التجارية على صعيد مدينة الانبعاث.
وأوضح بلاغ لولاية جهة سوس ماسة أن هذا اللقاء، الذي شارك فيه، على الخصوص، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ابراهيم حافيدي، وعدد من الفاعلين والمتدخلين في إنجاز هذا المشروع، شكل مناسبة لعرض تقدم إنجاز مختلف المشاريع المتعلقة بتهيئة هذه المعلمة التجارية.
وأضاف المصدر أن والي الجهة قام، عقب اختتام اللقاء، رفقة رئيس مجلس الجهة، والوفد المرافق لهما، بزيارة ميدانية لسوق الأحد، للاطلاع عن كثب على سير وتقدم أشغال هذا الورش التنموي.
يشار إلى أن المركب التجاري “سوق الأحد” يعتبر من أكبر الأسواق على الصعيدين الوطني والقاري، حيث يمتد على مساحة مغطاة تقدر بحوالي 9 هكتارات، ويضم ما مجموعه 2000 محل تجاري، إلى جانب حوالي 1200 مربع لممارسة أنشطة تجارية في إطار الاحتلال المؤقت للملك العام.
ويعرف المركب التجاري “سوق الأحد” حركة دؤوبة على امتداد أشهر السنة، وطيلة أيام الأسبوع، حيث يمكن للمستهلك أن يجد في هذا الفضاء التجاري الرحب كل ما هو في حاجة إليه من ملابس ، وخضر وفواكه ، وتجهيزات منزلية ، وجواهر وحلي ، وتوابل ، وبازارات ، وأدوات المطبخ، ولحوم وأسماك ودواجن وبقوليات وغيرها… حيث خصص لكل بضاعة مكان محدد في هذه السوق.

Related posts

Top