أمرابط يهاجم خاليلوزيتش

هاجم الدولي المغربي السابق نور الدين أمرابط بشدة اختيارات الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، داعيا إلى إقالته من منصبه بعد التأهل المتوقع إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
واعتبر أمرابط في حوار مع قناة (ESPN) الرياضية في نسختها الهولندية، أن اختيارات حاليلوزيتش “جعلت المنتخب الوطني لا يظهر بشكل جيد ويبرز جميع الإمكانيات والمؤهلات التي يتوفر عليها اللاعبون”.
وتساءل الدولي السابق “كيف يعقل أن نخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بخطة 4-4-2، وفي النهائيات بـ 4-3-3 ومباراة الذهاب ضد الكونغو الديمقراطية بـ 5-3-2”.
وأضاف “لو كنت رئيسًا للاتحاد المغربي (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم)، كنت سأتصل بخاليلوزيتش بعد التأهل لكأس العالم -لأن ذلك سيحدث يوم الثلاثاء- وأقول له: إما أن تضع عنادك جانبا أو أقيلك”.
وبدا أمرابط متفائلا ومقتنعا بأن المنتخب المغربي سيعبر إلى مونديال قطر 2022، مبرزا أن الدعم الجماهيري اللامشروط الذي سيحظى به أسود الأطلس في مباراة غد الثلاثاء ستكون له الكلمة الفيصل في حسم هذا اللقاء.
ولم يفوت الدولي السابق الفرصة دون انتقاد خاليلوزيتش بحدة، واصفا إياه بالعنيد، لعدم استدعائه مجموعة من أبرز المحترفين المغاربة بالدوريات الأوروبية، وهم حكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي) ونصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي).
وعن رفض زياش ومزراوي دعوة خاليلوزيتش، قال أمرابط “(وحيد) لا يتحدث معهم لمدة عامين ثم يعيدهم إلى القائمة دون أن يتصل بهم. هل تعتقد أنهما سيأتيان بعد ذلك؟”.

Related posts

Top