أمرابط وأكرد يغيبان عن تجمع الأسود بالمعمورة

يضع الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، آخر لمساته على لائحته النهائية التي ستواجه الرأس الأخضر، بشكل ودي، في الـ 12 من شهر يونيو القادم، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وتدخل هاته المواجهة الودية الثالثة بعد المشوار المتميز في نهائيات كأس العالم «قطر 2022»، في إطار سلسلة التحضيرات التي يخوضها «أسود الأطلس»، قبل التنقل إلى ملعب «سوكر سيتي» ببروتوريا، لإجراء مباراة الجولة الخامسة أمام جنوب إفريقيا، برسم التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا «الكوت ديفوار 2023».
وبات في حكم المؤكد، أن تشهد القائمة النهائية التي سيتم الإعلان عليها في ندوة صحفية، بحضور ممثلي وسائل الإعلام، بالمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة، بداية الشهر القادم، غياب العديد من اللاعبين الأساسيين، جراء التزام بعض اللاعبين مع أنديتهم الأوروبية، ومعاناة البعض الآخر من مشاكل بدنية وصحية.
وسيتخلف كل من سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، ونايف أكرد، لاعب ويست هام يونايتد الإنجليزي، عن المعسكر التدريبي للأسود الذي يبدأ في الخامس من شهر يونيو المقبل، بسبب التزامهما بخوض المباراة النهائية لدوري المؤتمر الأوروبي.
وسيتأخر الثنائي أمرابط وأكرد في الالتحاق بكتيبة المنتخب الوطني، طالما أن المباراة النهائية لنيل لقب المؤتمر الأوروبي ستجرى في السابع من يونيو القادم على ملعب فورتونا أرينا ببراغ، ناهيك عنخلودهما للراحة لمدة أربعة أيام على الأقل.
وفي سياق آخر، هاتف وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، ابراهيم دياز، لاعب نادي ميلان الإيطالي، المعار من فريق ريال مدريد الإسباني، إلى نهاية الموسم الرياضي الكروي الجاري.
وفي مقابلة مع «ماركا» الاسبانية، رفض اللاعب دياز التعليق على مستقبله الدولي، حينما تهرب من الجواب عن سؤال حول المنتخب الذي سيرتدي قميصه خلال المرحلة القادمة، مكتفيا بالقول إن ما يشغله حاليا هو التركيز على مباريات فريقه ميلان الإيطالي.
وكان الركراكي قد سافر إلى إيطاليا والتقى بدياز، وأقنعه بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني قبل مبارتي البرازيل والبيرو في مارس الماضي، قبل أن يتراجع اللاعب عن قراره.

عادل غرباوي

تصوير: احمد عقيل مكاو

Related posts

Top