أولمبيك أسفي يطيح بالكوكب والبهجة

أطاح فريق أولمبيك أسفي بجاره فريق الكوكب المراكشي ومدربه في آن واحد، بعدما تغلب عليه يوم الجمعة الماضي (2-1) على أرضية ملعب المسيرة بأسفي، برسم الجولة 26 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وتمكن عماد الرقيوي من افتتاح باب التسجيل (د 36) من ضربة جزاء، قبل أن يضاعف إبراهيم البحراوي النتيجة (د 90)، وفي الوقت البدل الضائع أعلن الحكم رضوان جيد على ضربة جزاء للزوار نفذها محمد الفقيه بنجاح.
وعرفت تشكيلة الأولمبيك غيابات وازنة، أبرزها العميد المهدي النملي بعد جمعه 8 إنذارات والمدافع الإيفواري كاسي متياس المطرود في آخر مباراة الرباطي وأمين الصبار والبرازيلي لوسيانو وعبد الله مادي بداعي الإصابة.
وبعد هذه الفوز، ارتقى أولمبيك أسفي للمركز السابع بـ 36 نقطة، فيما تجمد رصيد الكوكب المراكشي في 21 نقطة واحتلالهم المركز الـ 15 مع مقابلة ناقصة أمام اتحاد طنجة.
إلى ذلك، أشاد مدرب أولمبيك أسفي محمد أمين بنهاشم، بالمجهودات الكبيرة التي أبان عنها لاعبوه أمام فريق جاء من أجل تحقيق الفوز، إضافة إلى الروح القتالية والإصرار على تحقيق الانتصار بغية محو مسلسل النتائج السلبية التي حصدها الفريق في الجولتين الأخيرتين.
وأضاف بنهاشم “لقد حققت الأهداف المسطرة مع المكتب المسير وهي ضمان بقاء الفريق بالقسم الممتاز. الآن نطمح لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين الشبان الذين سنطعم بهم الفريق الأول خلال الموسم المقبل”.
وعن البرازيلي لوسيانو، قال بنهاشم إن اللاعب أصبح خارج مفكرته في ظل تواجد لاعبين محليين أبانوا على مستوى جيد.
على صعيد آخر، وبعد الهزيمة أمام أولمبيك أسفي، قرر المكتب المسير للكوكب المراكشي إقالة المدرب أحمد البهجة من منصبه على خلفية النتائج السلبية التي سجلها الفريق.
ولم يقو البهجة على قيادة فريقه الى بر الأمان حيث ظل حبيس المراتب الأخيرة التي قد تعصف به إلى القسم الثاني في حالة عدم تدارك الموقف خلال ما تبقى من دورات.
وارتباطا بأخبار أولمبيك أسفي، فقد استدعى مدرب المنتخب الأولمبي جمال السلامي ثلاثة لاعبين يتعلق الأمر بعطية الله يحيى ومحمد أمين الصبار وحمزة الكودالي للقائمة التي ستشارك لدورة الألعاب الإسلامية المقرر إقامتها بأذربيجان في الفترة من 3 إلى 22 ماي الجاري.
يذكر أنه تم المناداة على 16 لاعبا من الأولمبيك بمختلف المنتخبات الوطنية هذا الموسم.
 أسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top