إدارة الجيش تحتفظ بالعامري موسما إضافيا

أعلنت إدارة فريق الجيش الملكي لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، على حسابها الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، تجديد عقد المدرب عزيز العامري لموسم واحد.
ويأتي هذا القرار على خلفية النتائج الإيجابية التي حققها الجيش بالبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” منذ تولي العامري مهمة الإشراف على الإدارة التقنية لـ “العساكر”.
ويحتل الجيش المركز الخامس برصيد 39 نقطة جمعها من 10 انتصارات و9 تعادلات و5 هزائم آخرها ضد الدفاع الحسني الجديدي (2-4) لحساب الدورة 11 أي منذ 13 دورة.
وتعاقدت إدارة الجيش مع العامري عقب الانفصال عن عبد المالك العزيز بعد الهزيمة المذلة للفريق على أرضه أمام فريق الوداد البيضاوي (0-5) برسم الجولة الخامسة.
ووقع العامري عقدا مع الإدارة العسكرية لمدة موسم واحد قابل للتجديد حسب النتائج المسجلة، قبل أن يضطر مسؤولو الجيش إلى تمديد عقده إلى تجنبا لرحيله إلى فريق آخر.
ولم تكن بداية العامري موفقة مع “العساكر”، إذ تعثر في مناسبتين أمام كل من المغرب التطواني (1-3) ونهضة بركان (0-1)، قبل أن يعود بقوة خاصة في مرحلة الإياب.
ورغم عودته القوية، لا يبدو الفريق العسكري مرشحا للمنافسة على اللقب، بحكم فارق 12 نقطة عن الوداد الذي يحتل صدارة الترتيب وهو الأقرب لانتزاع درع البطولة.
إلا أن كتيبة العامري تطمح إلى تخطي فريقي الدفاع الحسني الجديدي (46 نقطة) ونهضة بركان (40 نقطة) وانتزاع المركز الثالث المؤهل إلى منافسات كأس الاتحاد الإفريقي.
ويحل الجيش السبت ضيفا على فريق شباب أطلس خنيفرة، وهو مرشح لانتزاع الفوز في ظل الانتصارات التي حققها ضد نهضة بركان (2-0) وشباب الريف الحسيمي (4-2).
وبشهادة خبراء ومدربين ولاعبين دوليين سابقين، فقد تحسن أداء الجيش في مرحلة الإياب بشكل كبير، وبات يقدم كرة جميلة وفق النهج التكتيكي المعروف عن العامري.
ومعلوم أن العامري لعب دورا كبيرا في بروز اسم فريق المغرب التطواني على الساحة الكروية في السنوات الأخيرة، وفرض أسلوبه الفرجوي واعتماده على الشباب.
وقاد العامري المغرب التطواني إلى الظفر بلقبين للبطولة الاحترافية لموسم 2012-2013 و2014-2015 والمشاركة بكأس العالم للأندية 2014.
يذكر أن عزيز العامري سبق له أن خاض سابقا تجربة غير موفقة مع الجيش، ناهيك عن تجارب لم تتكلل بالنجاح مع فريقي أولمبيك أسفي وشباب الريف الحسيمي.
صلاح الدين برباش

Related posts

Top