إطلاق برنامج لتكوين فرق للتوعية والتحسيس

الرحامنة

أطلق الهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة، يوم السبت الماضي بجماعة صخور الرحامنة، برنامجا لتكوين فرق لتوعية وتحسيس المواطنين بأهمية الحماية من فيروس “كورونا” والوقاية من مختلف الحوادث والأخطار.
وينخرط في تنفيذ هذا البرنامج التحسيسي، الممتد على مدى أسبوع كامل، إلى جانب الهلال الأحمر المغربي، مجموعة من الشركاء وعلى رأسهم عمالة إقليم الرحامنة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي للرحامنة، وجمعية الأطباء الصيادلة وجراحي الأسنان بالرحامنة.
وانطلق هذا البرنامج التحسيسي من قيادة صخور الرحامنة حيث خضع حوالي 30 متطوعا للتكوين، قبل أن يحط الرحال في القادم من الأيام بكل من قيادة أولاد تميم، وبوشان، ولوطا، ورأس عين الرحامنة، والبحيرة، والجبيلات، والبريكيين، ومدينتي سيدي بوعثمان وابن جرير.
وسيستفيد من هذا البرنامج إجمالا، 250 متطوعا بمعدل 10 متطوعين من 25 جماعة بالإقليم، وذلك في سياق التعبئة واليقظة والانخراط في المجهود الوطني للتصدي لوباء (كوفيد-19).
ويروم هذا البرنامج بالأساس، المساهمة في نشر ثقافة التطوع والتحسيس لدى ساكنة الإقليم، ورفع مستوى الوعي بأساليب الحماية من فيروس كورونا ولسعات العقارب، وتمكين المتطوعين من المعلومات والرسائل الصحيحة التي ينبغي إيصالها للمواطنين، فضلا عن تشجيع وتأطير ومواكبة الشباب المتحمس الذي يرغب في المشاركة في الحملات التحسيسية.
ويأتي إطلاق برنامج لتكوين فرق للتوعية والتحسيس بكافة جماعات الإقليم بعد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية عقدها ممثلو المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي مع عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان، والتي خصصت لبحث توفير الإمكانات المادية والبشرية لإنجاح هذا البرنامج التكويني.

Related posts

Top