إنتر يحسم الديربي بثلاثية في مرمى ميلان

حسم إنتر ميلانو “ديربي ديلا مادونينا” بفوزه على مضيفه وجاره وغريمه الأبدي ميلان 3-0، موسعا صدراته للدوري الايطالي لكرة القدم في منافسات المرحلة 23 الأحد.
وسجل ثلاثية إنتر كل من للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (5 و57) والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو(66).
ووسع إنتر الهوة مع غريمه ثاني الترتيب إلى 4 نقاط (53 مقابل 49)، وحقق فوزه الرابع تواليا في الدوري وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في المراحل السبعة الأخيرة (5 انتصارات مقابل تعادلين)، مستفيدا من حيويته ومستغلا انعدام أي ضغط في المسابقات الأوروبية على جدوله.
وقال الهداف مارتينيز “عانينا كثيرا هذا الموسم”، وتابع “خرجنا من كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا، وهو (لقب الدوري) الهدف الوحيد الذي ما زال متبقيا لنا وسوف نحارب من أجل ذلك”.
رد مدرب ميلان ستيفانو بيولي بالقول “الهدف بعد خمس دقائق كان وزنه ثقيلا”، وتابع “في الشوط الأول كان بإمكاننا القيام بالمزيد. في الشوط الثاني حصلنا على العديد من الفرص للتسجيل، ولكن (حارس إنتر) هاندانوفيتش لم يسبق له أن أنقذ هذا الكم من الكرات منذ فترة طويلة”.
وختم “لم نبذل أفضل ما لدينا في المباريات الثلاثة الأخيرة ونعلم قدرتنا على تقديم أفضل” وأنه كان “أسبوعا قاسيا، الأسوأ في الموسم”.
وسقط ميلان للمباراة الثانية تواليا في الدوري بعد خسارته بهدفين نظيفين أمام سبيتسيا في المرحلة السابقة، كما عاد بتعادل مخيب أمام النجم الأحمر الصربي 2-2 في ذهاب دور الـ32 من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، في فترة تراجع أدائه مع بداية العام الحالي حيث خسر 4 مرات إضافة إلى الخروج من الكأس المحلية.
وتواجه “الروسونيري” مع “النيراتزوري” بعد شهر من مواجهتهما في الدور ربع النهائي من الكأس المحلية، انتهت بفوز إنتر 2-1.
في برغامو، فك أطالانطا ارتباطه بضيفه نابولي بفوزه عليه 4-2، في أفضل استعداد له قبل استحقاقه الأوروبي حيث يستقبل منافسه ريال مدريد الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء.
وتقدم رجال المدرب جان بييرو غاسبيريني الذي طرد بالبطاقة الحمراء بعد حديث غير ودي مع حكم اللقاء في الدقيقة 26، للمركز الرابع المؤهل إلى المسابقة الأوروبية الأعرق برصيد 43 نقطة، ومتساويا مع فريق العاصمة لاتسيو الفائز على سمبدوريا 1-0 السبت.
وهو الفوز الثاني لأطالاطا على نابولي في 10 أيام بعدما كان جرده من لقبه في الكأس المحلية بفوزه عليه 3-1 في إياب دور نصف النهائي(تعادلا سلبا في الذهاب)، وضرب موعدا مع يوفنتوس في النهائي.
في المقابل، تجمد رصيد الفريق الجنوبي الذي يملك مباراة مؤجلة أمام “السيدة العجوز”، في المركز السابع مع 40 نقطة، علما أنه يستعد لاستقبال غرناطة الاسباني في إياب دور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

Related posts

Top