إنتر يفترس شاختار ويلحق بإشبيلية

لحق إنتر ميلانو الإيطالي بإشبيلية الإسباني إلى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم بفوزه الصريح على شاختار دانييتسك الأوكراني 5-0 الاثنين في دوسلدورف في الدور نصف النهائي.
ويدين إنتر بفوزه الكبير إلى مهاجميه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والبلجيكي روميلو لوكاكو اللذين سجل كل منهما ثنائية، الأول في الدقيقتين 19 و74، والثاني في الدقيقتين 78 و84، فيما سجل دانيلو دامبروزيو الهدف الثاني (64).
وكان إشبيلية حجز البطاقة الأولى إلى النهائي المقرر يوم الجمعة المقبل في كولن، بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-1 الأحد.
ولم يحرز إنتر أي لقب محلي أو أوروبي منذ موسم 2011-2012 عندما أحرز كأس ايطاليا.
وأكد إنتر أنه يشكل عقدة للفرق الأوكرانية، ففي تسع مواجهات معها، فاز ست مرات وتعادل ثلاث مرات.
وأحرز الفريق الإيطالي لقب المسابقة للمرة الأخيرة موسم 1997-1998 بفوزه على مواطنه لاتسيو بثلاثية نظيفة.
أما شاختار فتوج بطلا لهذه المسابقة عام 2009 بفوزه على فيردر بريمن الألماني 2-1 بعد التمديد.
وكان الفريقان استهلا المشاركة القارية في مسابقة في دوري أبطال أوروبا في مطلع الموسم لكنهما حلا في المركز الثالث كل في مجموعته فأكملا المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي.
وعلق لوكاكو قائلا “ها نحن في النهائي! لقد كان أحد أهدافنا في نهاية الموسم هذه. أهدرنا الكثير من النقاط في الدوري (الإيطالي) لكننا الآن في النهائي، لذلك نحن سعداء. إنها التجربة الأولى لغالبية اللاعبين في فريقنا. دافعنا بشكل جيد. لقد قامت الكتلة الدفاعية بعمل ممتاز حقا، ثم أننا نجحنا في التسجيل من الفرص القليلة التي سنحت أمامنا”.
وأضاف “كنا نعلم أنه سيكون لدينا مساحة كبيرة في الجهة اليمنى، وقمنا باستغلال ذلك. أظهرنا أننا فعالون تماما أمام المرمى. أنا مهاجم، وأنا هنا من أجل ذلك (التسجيل). الهدف الثاني بحثت عنه حقا بمفردي. كانت الرغبة. قدمنا مباراة جيدة حقا، أنا سعيد جدا للفريق”.

Related posts

Top