“إيلاف” تطلق الطبعة الأولى من How To Spend It Arabic

في حفل أقيم في دارتموث هاوس في العاصمة البريطانية لندن، تم مساء الثلاثاء الماضي (28 شتنبر 2021) إطلاق العدد الأول من مجلة How To Spend It Arabic، وهي الطبعة العربية من مجلة الرفاهية العريقة الناطقة بالإنكليزية How To Spend It، والتي تصدرها صحيفة “فايننشال تايمز“ البريطانية العريقة.
توجه عثمان العمير، ناشر “إيلاف” ورئيس تحريرها، وناشرHow To Spend It Arabic ، إلى حضور الحفل بالترحيب فقال: “يسرني أن أرحب بكم هنا الليلة، وأنا فخور بهذا الجمع الجميل، وأريد أن أشكر صحيفة “فايننشال تايمز” وHow To Spend It لدعمهما هذه الشراكة الجديدة بيننا. نحن متحمسون جدًا للعمل معكم جميعًا”.
وأضاف العمير: “أؤمن بقدرة هذا المشروع الصحفي المميز على النجاح، انطلاقا من أنه يأتي مختلفًا عن أي مطبوعة أخرى، باعتباره مزيجا من لغتين. وكلي فخر بالجهود التي بذلها فريق “فايننشال تايمز” وHow To Spend It و”إيلاف” لوضع هذا المشروع المميز موضع التنفيذ”.
وتحدث أليك راسل، رئيس تحرير FT Weekend، مثنيا على المشروع، واصفا How To Spend It بأنها أفضل مجلة تعنى بشؤون الرفاهية، وقال إن “التوسع نحو لغة جديدة مسألة مثيرة للحماسة”. كما أسهب في الحديث عن النجاح الذي أصابته المجلة، والأفق الواسع للنجاح مع مخاطبة قراء جدد في العالم.
وقالت جو إليسون، رئيسة تحرير الطبعة الإنكليزية من How To Spend It، إن التطور الاقتصادي المتسارع الذي تشهده الأسواق الخليجية، يدفع “إلى إعادة النظر في طريقة تفكيرنا في سوق المنتجات الفاخرة، وفي السوق الاستهلاكية، خصوصا أن دول الخليج باتت تمثل وجهات سياحية رئيسية”.
وأضافت أليسون: “حين بدأنا نبحث في إصدار المطبوعة باللغة العربية، أخذتني الحماسة إذ فكرت بالإمكانات، وبالعمل مع فريق تحريري مختلف ينتج محتوى أصلياً، وكأننا في حوار. إنه مشروع دولي بامتياز، حيث يتوزع فريق العمل بين لندن وبيروت ودبي والقاهرة وكازابلانكا ومدن أخرى”.
يأتي إصدار المطبوعة الجديدة بموجب الاتفاق الذي وقّعته صحيفة”إيلاف” الإلكترونية المستقلة مع صحيفة “فايننشال تايمز” في يونيو 2021. وتم بذلك إطلاق مشروع رؤيوي يرسي منطلقا جديدا لصحافة تتخصص في عالم الرفاهية المعاصرة، ويضع طبعة عربية من How To Spend It لأول مرة في متناول قراء جدد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقدم هذه الطبعة محتوى مترجما من المجلة الإنكليزية الأصل، إضافة إلى محتوى حصري ومقالات متخصصة ومقابلات مع شخصيات من ذوي الخبرة والتجارب، تعدها شبكة من محرري ومراسلي “إيلاف” المحترفين في مختلف الدول العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Related posts

Top