احتجاجات وشغب واختناقات في مباراة الدفاع والرجاء

بيان24
تعادل الدفاع الجديدي أمام ضيفه الرجاء 1-1 في الجولة العاشرة بالدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم، وهو التعادل الذي لم يخدم على العموم مصلحة الفريقين معا لحاجتهما للفوز.
وكان الرجاء السباق إلى التسجيل بواسطة محمد البولديني في الدقيقة السابعة بعد تمريرة حاسمة من  الكونغولي مابيدي من الجهة اليسرى، فيما سجل للفريق الجديدي المهاجم لازاري الذي استفاد من تمريرة حدراف، وراوغ الحارس الزنيتي قبل أن يوقع هدف التعادل.
وعرفت الدقيقة الـ 43 حدثا تمثل في رفض الحكم يوسف الهراوي هدفا صحيحا للدفاع الجديدي، وأثار هذا القرار استياء جميع فعاليات الفريق الدكالي واستغراب كذلك الحاضرين، وتوقفت المباراة لدقائق قبل أن تستأنف من جديد.
و تعرضت العديد من الجماهير الرجاوية للاختناق بسبب الازدحام الشديد أثناء متابعتها لمباراة فريقها، و عبرت عن غضبها من سوء تنظيم رجال الأمن الذين منعوا الجماهير الرجاوية من الاستفادة من مساحة أكبر للجلوس في ملعب العبدي رغم توافدهم بأعداد قياسية لمساندة فريقهم، و سارعوا بمنع الجماهير من الالتحاق بالأماكن الفارغة التي تفصل بين جمهور الضيوف و أصحاب الأرض.
عرف ملعب العبدي بالجديدة اصطدام قوي بين جمهوري الرجاء و الجديدة قبل بداية المقابلة. و حضر عدد كبير من الجمهور الرجاويي للمقابلة، فاق بكثير العدد المحدد من طرف ادارة الجديدة، و التي خصصت 5000 تذكرة للقلعة الخضراء، غير أن الجماهير الرجاوية فاقت 6000 متفرج، ما جعل أزيد من 1000 مناصر رجاوي يتكدسون أمام السياج المحيط بالملعب، ليصبح الجو مشحون جدا.
و ما أن حاولت جماهير الجديدة استفزاز جمهور الرجاء حتى تم الرد عليهم، و اختلط الحابل بالنابل، و لولا تدخل الأمن لتحول الأمر إلى ما لا تحمد عقباه.
وضرب  المغرب الفاسي بقوة بعد أن اكتسح مضيفه أولمبيك خريبكة بثلاثية نظيفة، وسجل بالمناسبة فوزه الثاني هذا الموسم. وافتتح  مدافع أولمبيك خريبكة نجيب كوميا النتيجة وسجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة العاشرة، وهو الهدف الذي أربك الخريبكيين، وأضاف أشرف بنشرقي الهدف الثاني والتالث في الدقيقتين ال 34 و52.
تجاوز فريق المغرب التطواني ضيفه النادي القنيطري بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “سانية الرمل”، وسجل الهدف الوحيد في المقابلة المهاجم، زهير نعيم في الدقيقة 41، ليُهدي فريقه ثلاث نقاط هامة ستزحف به دون شك إلى الأمام.
من جهته حسم فريق نهضة بركان، ديربي الشرق لصالحه، بعدما تغلب على ضيفه مولودية وجدة، بهدفين لهدف واحد (2-1)، و كان الأخير سباقا لافتتاح حصة التسجيل، في الدقيقة 18 عن طريق علي تيام، إلا أن النهضة البركانية، قلبت الطاولة و خرجت منتصرة بالمباراة.
و قد سجل هدف التعادل لصالح النهضة، اللاعب حمدي لعشير (ق 21)، قبل أن يسجل هدف الفوز زميله عبد الإله منصور (د 59)، من ضربة جزاء.

Related posts

Top