افتتاح أول مطعم بيتايا في الدار البيضاء بمارينا شوبينغ

افتتحت “بيتايا” Pitaya، العلامة التايلاندية لأطعمة الشارع، أول مطعم لها في الدار البيضاء، في مركز التسوق مارينا شوبينغ. ويعد هذا الافتتاح خطوة محورية في مسيرة بيتايا نحو التوسع العالمي، حيث تسعى لتقديم أصالة المطبخ التايلاندي العريق إلى المستهلك المغربي.

شراكة استراتيجية

يمثل إطلاق مطعم بيتايا الأول في المغرب خطوة رئيسية لشركة فليفرز فود، المشروع المشترك الذي انبثق من الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة مرجان ومجموعة أطلس للضيافة (AHG)، الرائدتين في قطاعيهما.

من خلال الجمع بين خبرة مجموعة مرجان في التوزيع العصري والتجربة الكبيرة لمجموعة أطلس للضيافة في قطاع الفندقة المرموقة، تهدف التطويرات الحالية والمخططة إلى تقديم تجارب طهي غنية ومتنوعة وفي المتناول، من خلال إطلاق أفكار مبتكرة تتوافق مع توقعات المستهلكين المغاربة و الأجانب.

ويكمن الهدف في خلق تجربة طهي غامرة، تجمع بين الجودة العالية والأصالة، مع ضمان سهولة الوصول للجميع. تسعى شركة فليفرز فود إلى تعزيز مكانتها كأحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع الخدمات الغذائية، وذلك من خلال استراتيجية توسع مدروسة تستهدف المواقع الأكثر حيوية واستراتيجية، مثل المراكز التجارية الكبرى، الفنادق الحضرية الراقية، والأماكن ذات الكثافة العالية.

رؤية مشتركة

بيتايا هو أول امتياز/فرونشيز رئيسي تطلقه شركة فليفرز فود، من أجل تحقيق طموحها في تقديم مفاهيم مبتكرة للمطاعم في المغرب. ولا يقتصر هذا المشروع المشترك على استيراد الماركات العالمية، بل يهدف أيضا إلى تطوير التجارب المغربية القائمة أو خلق أفكار جديدة لتلبية التوقعات المتنوعة للمستهلكين المغاربة والأجانب.

تتبنى شركة فليفرز فود خطة توسعية طموحة لسلسلة بيتايا في المغرب، تتضمن افتتاح مطعمين بحلول نهاية السنة الجارية، ثم افتتاح مطعمين سنويًا حتى عام 2029.

وصرح آدم العسري، مدير شركة فليفرز فود: “يعد افتتاح أول مطعم بيتايا في الدار البيضاء خطوة محورية تعكس التزامنا بتقديم تجارب طهي متميزة وفريدة من نوعها بالسوق المغربية. ومن خلال الجمع بين خبرتنا المحلية والشهرة العالمية لمطعم بيتايا نحن على ثقة بأن هذا المشروع سيحظى بقبول كبير وسيُثري قطاع المطاعم في المغرب.»

الانغماس في شوارع بانكوك

يقدم مطعم بيتايا تجربة مميزة مستوحاة من أطعمة الشوارع التايلاندية، مع مطبخ مفتوح يتيح للزبائن الاستمتاع بمشاهدة عملية الطهي الحية، حيث تُعد الأطباق باستخدام مقلاة الووك التقليدية مع مكونات طازجة، طرية ذو جودة عالية.

يغطي المطعم في مارينا شوبينغ مساحة تقدر بنحو 200 متر مربع موزعة على قسمين، ويجمع في تصميمه بين العناصر التايلاندية الأصيلة والطابع الصناعي الحضري، مما يضفي أجواءً دافئة تتماشى مع روح الضيافة الآسيوية. يوفر المطعم حوالي 70 مقعدًا في الداخل والخارج بإطلالة على البحر، مما يعزز التجربة بأجواء حضرية واستوائية في آن واحد.

قائمة متنوعة

تتميز قائمة مطعم بيتايا في مارينا شوبينغ بمجموعة متنوعة من الأطباق المميزة مثل Pad Thai وChicken Satay وYellow Curry، بالإضافة إلى الإبداعات الأصلية مثل Garlic & Pepper. ولمحبي الطراوة، تتوفر أيضًا الأطباق الطازجة، بما في ذلك Bo Bun  والسلطة التايلاندية.

يتم إعداد كل طبق بمكونات طازجة عالية الجودة، بأسعار تتراوح من 59 إلى 85 درهمًا لكل طبق، مما يسمح للزبناء بالاستمتاع بالمأكولات التايلاندية الأصيلة دون المساس بالذوق وخاصة الجودة، لتقديم أفضل قيمة/سعر لأطعمة الشوارع.

Top