الأشبال يستعدون لنهائي الـ CAN 

يواصل المنتخب الوطني للفتيان تحضيراتهم استعدادا لخوض نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة، يوم الجمعة المقبل أمام المنتخب السنغالي، بمعنويات عالية وعينهم على انتزاع اللقب الأول للكرة المغربية في هذه الفئة العمرية.

وتأهلت كتيبة “أشبال الأطلس” إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ الكرة المغربية، وذلك عقب تفوقها الأحد الماضي على منتخب مالي في دور نصف النهاية بضربات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقتين الأصلي بالتعادل السلبي.

ويدين المنتخب الوطني بتأهله إلى المباراة النهائية، إلى الحارس المتألق طه بنغزيل الذي تمكن من ضد 3 ضربات ترجيحية، ليمنح فريقه الأفضلية بعد إهدار كل من عبد الحميد معلي وإسماعيل بختي للضربتين الثانية والثالثة.

وانتقلت البعثة المغربية أول أمس الاثنين بطائرة خاصة إلى الجزائر العاصمة التي ستحتضن النهائي على أرضية ملعب “نيلسون مانديلا” انطلاقا من الساعة العاشرة مساء، لاستئناف التحضير للمواجهة المرتقبة ضد السنغاليين.

وبعدما ضمن “أشبال الأطلس” تأشيرة المشاركة بنهائيات كأس العالم المقررة هذا العام في بيرو، بات حلم معانقة اللقب القاري يراودهم، خاصة أنه لا تفصلهم سوى خطوة واحدة، وهي الانتصار على منتخب يتطلع هو الآخر للقبه الأول.

وفي مشاركتها الثالثة فقط، نجحت النخبة الوطنية في تخطي أفضل إنجازاتها في نسخة 2013 على أرضها، عندما أنهت البطولة في المركز الرابع، لكنها تأهلت إلى مونديال الإمارات في نفس العام، حيث تمكنت من بلوغ دور ثمن النهاية.

وكان الناخب الوطني شعيد شيبا قد علق على الوصول إلى النهائي في الندوة الصحفية بعد نهاية مواجهة مالي، قائلا “أنا فخور باللاعبين وفخور بهذا المنتخب. لقد جعلنا الجميع في ديارنا فخورين، ونأمل الآن في كتابة التاريخ بطريقة جيدة”.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top