الأمريكيات يفلتن من فخ الهولنديات

أفلت المنتخب الأمريكي بنقطة التعادل (1-1)، أمام نظيره الهولندي، فجر أمس الخميس، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بكأس العالم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

ومنحت النجمة جيل روورد منتخب هولندا التقدم المبكر، حين سجلت هدف السبق في الدقيقة 16، عن طريق تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، سكنت أسفل يمين مرمى الحارسة الأمريكية أليسا نايهير.

وعادت الولايات المتحدة في النتيجة في شوط اللقاء الثاني، عن طريق القائدة ليندسي هوران في الدقيقة 62، بضربة رأسية قوية على إثر ركنية لعبتها زميلتها أندي سولفان داخل منطقة الجزاء.

وألغت تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) هدفًا لصالح الأمريكيات، سجلته المهاجمة أليكس مورغان في الدقيقة 67، بإنهاء رائع من فوق حارسة هولندا دافني فان دوميسلار، بعد التأكد من وقوف نجم أمريكا في موضع متسلل.

واجتهدت الأمريكيات والهولنديات من أجل الحصول على الثلاث نقاط وخطف الانتصار في الدقائق الأخيرة من المباراة، ولكن تقاسمن النقاط في النهاية بعد مواجهة “متكافئة” و”مثيرة”.

ورفع المنتخبان رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، ويتفوق المنتخب الأمريكي بفارق الأهداف فقط.

وكانت المباراة مواجهة مكررة لنهائي النسخة الماضية من مونديال السيدات 2019 في فرنسا، عندما فاز المنتخب الأمريكي على هولندا (2-0)، ليحرز لقب البطولة للنسخة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

Related posts

Top