الأندية المغربية في البطولات الإفريقية

يواجه الوداد البيضاوي ضيفه مونانا الغابوني، اليوم السبت، على ملعب مولاي الأمير عبدالله بالرباط، برسم ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
ويسعى الفريق الأحمر إلى تحقيق فوز مريح في مباراة اليوم تحسبا للقاء الإياب التي ستقام بعد أسبوع بالعاصمة ليبروفيل، على اعتبار أن مونانا الغابوني من بين أقوى الأندية الغابونية هذا الموسم.
كان الاتحاد الأفريقي، جنب الوداد البيضاوي، خوض منافسات الدور التمهيدي للبطولة، فيما سيتأهل إلى دور المجموعات، حال تخطى عقبة مونانا الغابوني.
واستعاد الوداد البيضاوي أربعة لاعبين في تداريبه الأخيرة تحضيرا للمباراة المقبلة أمام فريق مونانا الغابوني، وذلك بعد التحاق كل من محمد أوناجم وأشرف بنشرقي وأمين عطوشي ووليد الكارتي بالمجموعة الحمراء ضمن التجمع الذي يقيمه الوداد في الرباط، بعدما شاركوا في تجمع المنتخب المغربي للاعبين المحليين.
وعاد لاعبو الفريق أول أمس الخميس إلى مدينة الدار البيضاء للالتحاق بعائلاتهم، قبل أن يعودوا زوال أمس الجمعة إلى الرباط، لاستكمال تداريبه تحضيرا لمباراة ذهاب عصبة الأبطال الإفريقية التي ستقام  يوم السبت في ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
أكد الحسين عموتة مدرب فريق الوداد البيضاوي أن لائحة غيابات الفريق أمام فريق مونانا الغابوني لن تخرج عما عرفته المباريات الخمس الأخيرة، وتابع في تصريح لراديو مارس، أن غيابات الفريق لن تخرج عن المهدي قرناص الذي يغيب لنهاية الموسم، إضافة إلى محسن مهتدي وشيكاتارا، في حين أكد أن السعيدي لا يمكنه أن يكون مع الفريق رغم عودته للتداريب مع الفريق، مؤكدا انه يحتاج إلى أسبوعين ليكون جاهزا، في حين أكد أن الحداد لم يبدأ التداريب مع الفريق بعد.
وأوضح الحسين عموتة ان اللاعبين الذين شاركوا في المباريات الخمس الأخيرة أكدوا أنهم جاهزين، باستثناء اللاعب أيمن الحسوني الذي لن يتمكن من المشاركة في المباراة، لأن اسمه غير مدرج في اللائحة الإفريقية، رغم أن الفريق كان يمكن أن يستفيد منه.
من جهته أكد حسام أمعنان لاعب الوداد الرياضي أنه و زملائه سيقدمون أفضل ما لديهم من أجل إسعاد الجماهير الحمراء ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.
وأشاد اللاعب بالتضحيات الكبيرة التي يقوم بها جمهور الوداد طيلة الموسم من سفريات عبر جميع بقاع المملكة لتشجيع فريقهم. وأضاف أمعنان أن الانتصار بفارق مريح أمام مونانا الغابوني ضمن ذهاب الدور الأول سيكون مفتاحا للتأهل لدور المجموعات.

بيان

Related posts

Top