الإنتربول تصدر مذكرة توقيف بحق ناشطين بحريين شيعيين

أعلنت الشرطة القضائية في المنامة أن الشرطة الدولية «انتربول» أصدرت مذكرتي توقيف بحق ناشطين شيعيين في البحرين مطلوبين لتورطهما المفترض في مخطط ضد النظام الملكي في البلاد.وجاء في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين، في بحرالأاسبوع الجاري، أن المدير العام للمباحث والأدلة الجنائية صرح أن الشرطة الدولية «الانتربول» «أصدرت نشرة توقيف بحق كل من سعيد الشهابي وحسن مشيمع المطلوبين في قضية تنظيم الشبكة الإرهابية التي تم ضبطها مؤخرا بمملكة البحرين».
وأضاف البيان أن «الانتربول وافقت على طلب تقدمت به وزارة الداخلية على وضع اسم المشار إليهما الفارين في الخارج ضمن «النشرة الحمراء» الصادرة عن الانتربول». وسعيد الشيباني هو الأمين العام لحركة حرية البحرين الإسلامية بينما يدير مشيمع حركة الحريات والديموقراطية (حق) المنشقة عن ابرز الحركات الشيعية في البحرين جمعية الوفاق الوطني الإسلامية. ويتهم الرجلان اللذان أعلن في مطلع سبتمبر الماضي عن توقيفهما مع 21 ناشطا آخرين بالتخطيط للإطاحة بالملكية في البحرين.
وتوزع الانتربول «النشرة الحمراء» على الدول ال188 الأعضاء فيها للمطالبة بتوقيف أو بتسليم مشتبه بهم بالاستناد إلى مذكرة توقيف أو حكم قضائي.واتهمت السلطات في البحرين هذه المجموعة في 4 سبتمبرالماضي، بتشكيل «شبكة إرهابية» ل»لقلب النظام السياسي بوسائل غير مشروعة».
ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 28 أكتوبر الحالي أي بضعة أيام بعد الانتخابات التشريعية والبلدية التي ستضم السبت في المملكة.

Top