الانطلاق الرسمي للخطين 3 و 4 لترامواي الدار البيضاء في السابع من شتنبر القادم

أعلن مصدر من شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للنقل” أن التجارب الأخيرة لقاطرات الترامواي على خطي الثالث والرابع ستنتهي مطلع شتنبر القادم على أن يدخل الخطين حيز الخدمة الرسمية في السابع من الشهر ذاته.
وذكر المصدر ذاته أنه في إطار المرحلة التجريبية الأخيرة لإطلاق الخط 3 و4 للترامواي، تم تغيير موعد آخر الرحلات على مستوى الخط 1، خلال الفترة ما بين 13 و22 أبريل الحالي، ليصبح موعد آخر رحلة من سيدي مومن إلى ليساسفة أو العكس هو التاسعة والنصف ليلا عوض العاشرة والنصف.
ويمتد الخط الثالث من «الطرامواي» على مسافة 14 كيلومترا بـ20 محطة، وينطلق مساره فسينطلق من شارع عبد القادر الصحراوي إلى غاية محطة ميناء الدار البيضاء مرورا بشوارع إدريس العلام، وإدريس الحارثي، ومحمد السادس، وساحة النصر، ومحمد سميحة.
بينما يمتد الخط الرابع على 12 كيلومترا بـ19 محطة. وينطلق من شارع عقبة، ويمر بشوارع إدريس الحارثي، والعلام، والنيل، وأنوال، وطريق ولاد زيان، وعلال الفاسي. كما يتقاطع مع الخط الأول للطرامواي بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.
ويتوفر الخطان الجديدان على 38 محطة إركاب، موزعة عبر شبكة ممتدة عبر أبرز شرايين العاصمة الاقتصادية، عبر 9 نقاط مواصلة.
وكانت مصادر متطابقة، أعلنت منذ أيام عن وصول عربات جديدة لـلطرامواي إلى ميناء الدار البيضاء
وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه جرى نقل هذه العربات عبر شاحنات مخصصة لذلك من ميناء الدار البيضاء إلى وجهتها النهائية.
وبدخول الخطين الثالث والرابع حيز الخدمة في يونيو المقبل، ستكون شركة الدار البيضاء للنقل الحضري حققت جزءا مهما مت مخططها الاستراتيجي للتنقل في العاصمة الاقتصادية، إذ ستصبح هذه المدينة مجهزة بستة خطوط نقل حصرية (طرامواي/باصواي)، بالإضافة إلى شبكة من 55 خطًا للحافلات، في إطار خطة مندمجة ومتكاملة بين جميع الخطوط، التي باتت تبلغ على حوالي 100 كلم من شبكة النقل العمومي: الخط 1 للطرامواي (31 كلم) والخط 2 (13 كلم)، والخط 3 (14 كلم)، والخط 4 (12 كلم)، والخط 5 للبواصواي (12،5 كلم) والخط 6 للباصواي (12 كلم).

Top