البطلة المغربية تنجح في تعويض سوء حظها في ريو دي جانيرو

أحرزت البطلة المغربية سعيدة عمودي اليوم الثلاثاء الميدالية النحاسية في مسابقة رمي الجلة (صنف إف 34) برسم دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو المتواصلة حاليا بالعاصمة اليابانية إلى غاية خامس شتنبر المقبل.
وجاء تتويج البطلة المغربية بهذه الميدالية التي تعد الأولى للمغرب في هذه الألعاب، عقب احتلالها الرتبة الثالثة مسجلة رمية 8,21 م.
وعادت الميدالية الذهبية للصينية زو لينين (9,19 م)، في حين توجت البولندية لوسيانا كورون كورنوبيس (8,30 م).
وعلق عمودي على إنجازها قائلة “أهدي هذا الفوز لوالدي وأسرتي الصغيرة وأصدقائي والشعب المغربي عامة. وإلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله. يعجز لساني عن التعبير بما أشعر. أنا سعيدة سعادة كبيرة جدا”.
ولم تكن عمودي محظوظة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إذ اكتفت بالمركز الرابع بفارق سنتمترين عن النيوزلندية جيسيكا هاميل التي توجت بالميدالية البرونزية.
لكن البطلة المغربية المنتمية لنادي أولمبيك أسفي استعدت بقوة لدورة طوكيو، إذ فازت بالميدالية الذهبية في رمي الجلة خلال الملتقى الدولي لألعاب القوى (الجائزة الكبرى) بتونس.
كما حققت عمودي ثنائية ذهبية بمنافسات الجائزة الكبرى “فزاع” الدولية لألعاب القوى بدبي الإماراتية، في رمي الرمح (15,73م) ودفع الجلة (8,33 م).
يذكر أن عمودي توجت أيضا بالميدالية الفضية في مسابقة رمي الجلة (F34) ببطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة 2019 بدبي الإماراتية.

Related posts

Top