التجاري وفا بنك يقوم بجولة في أوروبا بـ7 سيارات للقاء مغاربة المهجر

أطلق التجاري وفا بنك، من فاتح أبريل إلى 6 يونيو القادم، الدورة السادسة لجولته الأوربية التي تهدف إلى التقرب أكثر من زبنائه بعدد من بلدان المهجر، ولاسيما عقد لقاءات مع عدد من أفراد الجالية المغربية والتونسية والسنغالية والمالية والإيفوارية المقيمة بالخارج.
وأوضح بلاغ للبنك أنه تم هذه السنة، تعبئة الفرق التجارية للبنك بفرنسا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا للقيام بجولة أوربية تستغرق شهرين.
وأضاف المصدر ذاته أن سبع سيارات على الأقل مزينة بألوان المؤسسة البنكية، إضافة إلى حوالي 100 من مستشاري البنك، سيجولون عبر أزيد من 130 مدينة بأوروبا.
وأكد البلاغ أن هذه الدورة ستشكل مناسبة لتقديم المنتوجات والخدمات البنكية والمالية إلى الزبناء المحتملين الذين يقيمون بعيدا عن الوكالات، وذلك بغية اقتراح حلول تلائم حاجياتهم سواء على مستوى الخدمات البنكية اليومية أو على مستوى تحويلاتهم في بلدان الإقامة وفي بلدانهم الأصلية.
ويجدد التجاري وفا بنك بذلك، يضيف البلاغ، التزامه كمجموعة بنكية ومالية إفريقية من خلال أنشطة فروعه الأوروبية.
وقد أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك عن تحقيق أداء جيد خلال سنة 2015، وعرفت أنشطة المجموعة في مجملها ارتفاعا وفق البيانات التي نشرتها المجموعة، بحيث ارتفعت الأموال الذاتية الموحدة لتصل إلى 41.2 مليار درهم بارتفاع نسبته 2 في المائة مقارنة مع سنة 2014. وسجلت الأرباح الصافية الموحدة هي الأخرى، نموا بنسبة 3.1 في المائة لتصل إلى 5.3 ملايير درهم، ونفس المنحى للأرباح الصافية حصة المجموعة التي عرفت نموا بنسبة 3.4 في المائة إلى 4.5 ملايير درهم.
وبحسب المعطيات ذاتها تميزت سنة 2015، بتطور مساهمة الفروع الأفريقية خاصة بنك التجزئة للفروع الدولية الأرباح الصافية لحصة المجموعة والتي سجلت زيادة بنسبة 30.6 في المائة، ويفسر هذا الأداء الجيد بنمو مرتفع على مستوى الفروع المهمة بالإضافة إلى إطلاق برامج الاندماج والتحويل التي تم إطلاقها خلال كل عملية اقتناء جديدة، وكذا دعم مساهمة المجموعة في رأسمال الفروع الأخرى خاصة الفرع السينغالي (CBAO) والفرع الإيفواري (SIB) بنسبة حيث بلغت النسبة التي تملكها مجموعة التجاري في هذين الفرعين 83 و75 في المائة على التوالي. وواصلت المجموعة نموها في القارة الإفريقية بافتتاحها لمكتب تمثيلي للفرع السينغالي بدولة البينين.

Related posts

Top