الجامعة تعاقب الرجاء والوداد بـ”الويكلو”

قررت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة ناديي الرجاء والوداد البيضاويين، بإجراء مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أعمال الشغب التي لحقت كراسي كلا من ملعب ابن بطوطة بطنجة والملعب الكبير بفاس.
وألزمت ذات اللجنة، الرجاء والوداد بتأدية مبلغ 40 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحهما للأضرار التي لحقت الملعبين المذكورين خلال مباراتي نصف نهائي مسابقة كأس العرش.
وتم تغريم نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد البيضاوي، إضافة إلى مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال نفس المباراة.
وبات لزاما على الوداد الفاسي تأدية مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء البيضاوي، في حين، تم إيقاف توقيف أشرف مرزاق، لاعب نادي الوداد الرياضي الفاسي، لمباراتين نافذتين.
وفي ذات السياق، تم تغريم نادي أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمي برسم الجولة السابعة، مما أدى إلى توقيف اللقاء، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وحكمت لجنة التأديب، بتأدية غرامة تقدر بـ 2000 درهم في حق كل من أولمبيك آسفي والفتح الرباطي، بعد حصولهما على 4 إنذارات، خلال مبارياتهما تواليا أمام كل من شباب الريف الحسيمي والمغرب التطواني.
وفي القسم الثاني، تم توقيف سليمان العمراني، لاعب فريق الاتحاد الزموري للخميسات، لمباراتين نافذتين، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الراسينغ الرياضي لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
كما تم تغريم فريق الاتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ، لحساب الجولة الثامنة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وأوقفت لجنة التأديب كل من يوسف الزوهري، لاعب فريق شباب أطلس خنيفرة، وعماد أيت فلاح، لاعب فريق نهضة الزمامرة، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده الذي تعرضا له الأسبوع الماضي.
ويتوجب على كل من ناديي جمعية سلا ووداد تمارة، تأدية مبلغ 1500 درهما لحصول فريقهما على 4 إنذارات، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

بيان اليوم

Related posts

Top