الجامعة تنفي رسميا الرفع عدد أندية القسم الأول

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها على موقعها الرسمي للأنترنت، أن الأخبار التي تروج للرفع في عدد الأندية الكروية للموسم المقبل بالبطولة الوطنية الإحترافية لا أساس لها من الصحة، كما سبق وأن أعلنت عن ذلك العصبة الوطنية الإحترافية للعبة .
الجامعة حسمت الجدل وأكدت أن الموسم الكروي المقبل لن يطرأ عليه أي تغيير، مضيفة أن المقترحات التي لها علاقة بمراجعة نظام البطولة سواء كانت ناتجة عن ملتمسات من طرف الأندية أو عن العصب الوطنية و الجهوية لكرة القدم، يجب أن تخضع للمساطر الإدارية و القانونية الجاري بها العمل بعد إحالتها على اللجن التقنية الخاصة لدراسة جدواها حسب نفس البلاغ .
وإنتشرت في الأسابيع الأخيرة بعض الأخبار عن نية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لزيادة عدد الأندية المشاركة في القسم الأول إلى 18 فريقا ما يعني عدم نزول أي فريق لهذا الموسم ، قبل أن تحسم العصبة الوطنية الإحترافية والجامعة في الأمر.
و كانت 9 فرق راسلت رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، يتزعمهم مصطفى السكادي رئيس أولمبيك خريبكة و حظي بدعم فرق كثيرة عددها 8 تلتمس من فوزي لقجع إلغاء النزول هذا الموسم بالنظر للإكراهات التي صادفت الفرق و الصعاب التي واجهتها، و كذا الصراعات التي ميزت الممارسة و كي يكون تواجد 18 فريقا ضامنا لتنافسية أفضل و لترويج أحسن للمنتوج.
وذكرت مصادر صحفية أن الأندية الموقعة على الرسالة هي المغرب الفاسي وأولمبيك خريبكة والمولودية الوجدية وأولمبيك آسفي، كما أنها تلقى دعما ومساندة من أندية أخرى من قبيل النادي القنيطري والدفاع الجديدي.
ولو أن جامعة كرة القدم قبلت هذا الملتمس كانت ستؤثر لامحالة على المشهد الكروي ببلادنا، كما أنها تعد سابقة خطيرة في تاريخ البطولة و نظامها، و أن ترسيخها سيشكل مرجعا خطيرا في السنوت المقبلة.
 محمد نجيب

Related posts

Top