الجديدة: المؤتمر الإقليمي لحزب “الكتاب” بالمنطقة.. التأكيد على التعبئة الشمولية للمناضلين والمناضلات لربح التحديات

تحت شعار”الممارسة السياسية التزام ومسؤولية” التأم المؤتمر الإقليمي لحزب التقدم والجديدة، بمقر فرع الحزب بمنطقة الحوزية التابعة لمدينة أزمور، يوم السبت الماضي، بحضور الكاتب الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء سطات الرفيق جعفر خملاش، وعضو المكتب الجهوي الرفيق محمد الرداف، والكاتب الإقليمي المكلف عبدالرحيم المبرق، وأعضاء اللجنة الإقليمية، وكتاب الفروع المحلية للحزب بإقليم الجديدة، وممثلي جميع المنظمات الموازية للحزب.
ونظرا للظروف الاستثنائية بسبب تفشي فيروس كورنا، واحتراما لكل التدابير الاحترازية والوقائية المتبعة لمحاصرة هذا الوباء، فقد تم الاقتصار على حضور ممثلين اثنين عن كل فرع محلي بكل جماعة ترابية و حضرية، وممثل واحد عن كل منظمة موازية وتنسيقية محلية.
وقد قام بتسيير أشغال هذا المؤتمر الرفيق محمد الرداف، الذي افتتح المؤتمر بكلمة ذكر من خلالها، بالتاريخ العريق للحزب ومكانته في المشهد السياسي، تلتها كلمة الكاتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات الرفيق جعفر خملاش، الذي ركز على انتظارات الحزب بإقليم الجديدة، في ما يخص الانتخابات المقبلة، مقدما بعض التصورات السياسية للحزب التي يمكن القيام في هذه المرحلة، وهي تتطلب الجرأة والانسجام، من أجل كسب رهان الاستحقاقات القادمة، التي يعول عليها الحزب من أجل فرض مكانته كقوة اقتراحية.
‎ وبعد ذلك، تناول الكلمة الكاتب الإقليمي المكلف الرفيق عبد الرحيم المبرق، مستعرضا أنشطة الحزب بالجديدة، بالرغم من ظروف كورونا، ومنها تأسيس مجموعة من مكاتب الفروع والتنسيقات التي أعطت دفعة قوية للحزب، وجعلته محطة اهتمام العديد من الوافدين الجديد، الذي التحقوا بالحزب .
وقد كانت هذه الكلمات بمثابة أرضية لفتح نقاش هادف وجاد، من طرف الحضور.
وخلال هذه المداخلات عبر كتاب الفروع المحلية والمنظمات الموازية، على اعتزازهم بالانتماء لحزب الكتاب الذي يكبر ويتوسع سنة بعد سنة بإقليم الجديدة، بفضل انفتاحه على الجميع وقربه من المواطنين.
وأكد المتدخلون على التعبئة الجماعية لمناضلات ومناضلي الحزب بإقليم الجديدة من أجل ربح رهان الاستحقاقات المقبلة.
وأجمع كتاب الفروع المحلية على التواصل الفعال بين المناضلات والمناضلين والتنسيق التام فيما بينهم، خصوصا في هذه الفترة التي تسبق الانتخابات لاختيارالمرشحين الأكفاء لخوض غمارها، لاسيما وأن الحزب بإقليم الجديدة يتوفر على أطر ومناضلين، خاضوا ولازالوا يخوضون “معارك” قوية، من أجل النهوض بالمنطقة وتنميتها اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.
وقبل ختام هذا اللقاء الهام، أجمع الحاضرون على الرفيق عبدالرحيم المبرق كاتبا إقليميا جديداوأسندوا له مهمة تشكيل المكتب الإقليمي اللحزب بالمنطقة.

‎> محمد الغوات

Related posts

Top