الجناح المغربي يقدم لزواره لعبة في”الواقع المعزز” بإكسبو 2020 دبي

في خطوة مبتكرة، يقدم الجناح المغربي في العرض الدولي إكسبو 2020 دبي، بشراكة مع الشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، تجربة جديدة في “الواقع المعزز” على شكل لعبة تندرج كليا في إطار الموضوع الذي اختاره المغرب “ثرات المستقبل- من الأصول الملهمة إلى التنمية المستدامة”.
وتعد لعبة “تراث الانسان الحديث” (the sapiens legacy)، تطبيقا عبر الويب، يستعمل بسهولة على الهواتف النقالة الذكية، ويتيح لزوار الجناح المغربي الاستمتاع بتجربة لعبة تجمع بين البحث عن الكنوز وحل ألغاز على خلفية المنتوجات السياحية في المغرب.
وتسمح هذه اللعبة للزوار بالتفاعل، بفضل التكنولوجيا، مع شخصيات وأشياء افتراضية في عالم الواقع ويتمكنون بذلك من التعرف على الجانب الخفي من الجناح المغربي.
ويتمثل الهدف من تجربة الواقع المعزز، في إثراء تجربة الزائر في كل قاعة من قاعات الجناح، وتمكينه من التعرف على المؤهلات السياحية للمغرب بطريقة ممتعة تستفيد من الميزات التي تتيحها التكنولوجيا.
يمثل هذا التطبيق نشاطا تعليميا ممتعا للأطفال والكبار على حد سواء، وطريقة مبتكرة لتخليد هذه التجربة، بفضل صور شخصية بألوان المملكة، حيث يمكن للزوار مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاحتفاظ بها كتذكار يرمز لزيارتهم.
وتجدر الإشارة إلى أنه منذ افتتاح الجناح المغربي بإكسبو 2020 دبي، عرفت لعبة “تراث الانسان الحديث” نجاحا مبهرا وإقبالا من طرف زوار الجناح، إذ بلغ عدد المقبلين على تجربتها 10000 زائر من مختلف الجنسيات.

Related posts

Top