الحسنية تلتقي الاتحاد واختبار صعب لنهضة بركان

سيلتقي فريق حسنية أكادير ناديا ليبيا، بينما يواجه فريق نهضة بركان اختبارا صعبا أمام أحد أفضل أندية غانا، برسم الدور الأول من منافسات كأس الاتحاد الإفريقي.
ويشارك الفريقان السوسي والبركاني في المسابقة بعد احتلال الأول المركز الثالث في البطولة الاحترافية، بينما توج الثاني بلقب كأس العرش، للموسم الماضي.
وتلعب الحسنية التي تمكنت في نسخة 2019 من بلوغ دور ربع النهاية قبل أن تسقط أمام نادي الزمالك المصري، أمام نادي الاتحاد الليبي ذهابا بتونس وإيابا بأكادير.
وكان الاتحاد قد تعادل في الدور التمهيدي خارج قواعده أمام نادي الحرس الوطني من النيجر (1-1)، قبل أن يفوز في الإياب بهدفين لصفر.
من جهتها، ستخوض نهضة بركان امتحانا صعبا لقدراتها أمام نادي غولد الغاني، إذا أرادت تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما بلغت النهائي وخسرت اللقب بصعوبة.
وقدم الفريق البركاني موسما استثنائيا على مستوى كأس (الكاف)، وتمكن من بلوغ أول نهائي قاري في تاريخه، لكن الزمالك أحرز اللقب بضربات الترجيح (5-3).
وتأهل أشانتي غولد إلى دور الـ32 بعد انتصاره على نادي أكونانجوي من غينيا الاستوائية بنتيجة 3-0 في الإياب، علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top