الدفاع الجديدي يعود بتأهل تاريخي من قلب كينشاسا

حقق فريق الدفاع الحسني الجديدي تأهلا تاريخيا لدور المجموعات من قلب العاصمة كينشاسا، بعدما تعادل أول أمس الأحد أمام نادي فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة (2-2) بملعب الشهداء برسم إياب الدور الثاني من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.
وعرف الفريق الدكالي كيف يمتص ضغط فيتا كلوب الذي كان مطالبا بتحقيق نتيجة الفوز لتجاوز هدف مباراة الذهاب، خاصة أنه مدعوم بعاملي الأرض والجمهور الذي حج بكثافة لمساندة ودعم فريقه أملا في المرور للدور الموالي.
بيد أن اندفاع الفريق الكونغولي اصطدم بقوة وقتالية أبناء المدرب عبد الرحيم طاليب، غير أنه وإثر خروج غير محسوب للحارس عزيز الكيناني، تمكن مهاجم فيتا كلوب من افتتاح التسجيل في حدود الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني بدا أصدقاء العميد يوسف أكردوم أكثر إصرارا على بلوغ مرمى الفريق الخصم، وهو ما تأتى إثر توغل المشاكس أحداد داخل مربع الفريق الكونغولي، حيث تمكن من تعديل النتيجة في حدود الدقيقة 75، ورمى كل الضغط على فيتا كلوب الذي اندفع لإضافة أهداف أخرى تؤمن له التأهل، الشيء الذي تأتى له عقب تسجيل الهدف الثاني.
ولأن نتيجة هدفين لواحد تعطي الأفضلية للفريق الجديدي، رمى الفريق الكونغولي بثقله على مربع عمليات الحارس الكيناني تاركا مساحات فارغة لأبناء طاليب الذي كان مصرا وعازما على العودة ببطاقة التأهل لدور المجموعات ، حيث بادر إلى إقحام كل من أيوب نناح وسايمون مسوفا لتعزيز الخط الأمامي.
وتمكن البدلاء من صنع الحدث وتأمين بطاقة المرور لدور المجموعات على بعد دقائق من نهاية المباراة، بعدما نجح نناح في القضاء على آمال الفريق الكونغولي بشكل نهائي وسجل الهدف الثاني لفريقه، والذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي فيتا كلوب الذين استسلموا أمام قوة وقتالية وحماس لاعبي الفريق الدكالي.
وعقب هذا التأهل التاريخي عمت الفرحة كل المقاهي وشوارع مدينة الجديدة، حيث خرج العشرات من الشباب يهتفون بأداء “فرسان دكالة” الرجولي، واستبسالهم أمام فريق متمرس وعنيد، ورددوا شعارات تروم تعبئة الجماهير من أجل مساندة الفريق الذي يبصم منذ موسمين على مستوى طيب للذهاب بعيدا في منافسة عصبة الأبطال الإفريقية.
ويترقب الفريق الجديدي يوم غد الأربعاء لمعرفة خصومه في دور المجموعات خلال عملية سحب قرعة هذا الدور، إذ تم وضع الدفاع في المستوى الرابع رفقة أندية تشاونشيب البوتسواني وطوغو بور الطوغولي وبريميرو دي أغوستو الأنغولي، مع احتمال الوقوع في مجموعة واحدة رفقة فريق الوداد البيضاوي الذي يتواجد في المستوى الأول بحكم أنه حامل لقب النسخة الأخيرة.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top