الدفاع مطالب بالفوز أمام فيتا كلوب

سيكون فريق الدفاع الحسني الجديدي، مطالبا اليوم الأربعاء (الساعة الثامنة ليلا)، بتحقيق نتيجة الفوز حين يستقبل نادي فيتا كلوب الكونغولي، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم ذهاب الدور الثاني لعصبة الأبطال الإفريقية. 

ويعول الفريق الدكالي عن دعم قاعدته الجماهيرية من أجل تجاوز عقبة الفريق الكونغولي وتسجيل نتيجة تعفيه حسابات مباراة الإياب بكينشاسا، إذ قررت إدارة الدفاع فتح مدرج “شميشة” والمدرج  الجنوبي بالمجان أمام المحبين، أملا في حضور أكبر عدد من الجماهير في مباراة تعتبر مفتاح المرور لدور المجموعات. 

وكان الفريق الجديدي قد إنهزم الأحد الماضي بعقر الدار أمام فريق الوداد البيضاوي بهدف دون رد برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية في مباراة لم يقنع فيها أبناء المدرب عبد الرحيم طاليب تقنيا وتكتيكيا، وهي المواجهة  التي تابعها الطاقم التقني لفيتا كلوب، إذ وقف المدرب الكونغولي عن قوة الفريق ونقط ضعفه.

وفي تصريحه أول أمس الأثنين للصحافة المحلية في الندوة التي تسبق المباراة، أكد مدرب فيتا كلوب  فلورون إيبانغ إيكوانغ أنه تابع الفريق الجديدي في مباراته الأخيرة، وأخذ فكرة كافية عن طريقة لعبه، معتبرا أن المواجهة ستكون صعبة للغاية لأنها تجمع بين فريقين قويين، ومتمنيا أن يعود بأقل الخسائر إلى كينشاسا.

أما طاليب فيعول كثيرا على هذه المواجهة لحسم التأهل إلى دور  المجموعات مبكرا، حيث قال “إذا ما أرادنا أن نلعب بارتياح في مباراة العودة عليه أن يفوز بأكبر عدد من الأهداف، مع الحرص على عدم استقبال شباكه أي هدف”.

ولم يخف المدرب الجديدي صعوبة اللقاء، مشددا على قوة الخصم الذي يعتبر ثاني أقوى فريق بعد تي. بي مازيمبي، على حد تعبيره .

يشار أن المباراة سيقودها طاقم تحكيمي من سيراليون بقيادة رايموند كوكير حكم الوسط بمساعدة زميليه رايمند ميكاييل وإبراهيم أباه، في الوقت الذي سيقود مباراة الإياب طاقم تحكيم من جنوب إفريقيا.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top