الدكيك: تأهل تاريخي وهدفنا مواصلة المشوار كيفما كان الخصم القادم..

اعترف هشام الدكيك، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بصعوبة المواجهة التي جمعت العناصر الوطنية أمام فنزويلا، برسم دور الـ 16 من منافسات كأس العالم للفوتصال التي تقام فعالياتها بلتوانيا 2021.
وأوضح الدكيك خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة ضد فانزويلا، أنه جد فرح بتحقيق التأهل إلى دور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ كرة القدم داخل القاعة من جهة، وبتواجد المنتخب المغربي رفقة عمالقة الفوتصال على المستوى العالمي من ناحية ثانية.
وشكر الدكيك، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص رئيسها فوزي لقجع على المجهودات والدعم السند الذي قدمه لمنتخب الفوتصال، في ما يتعلق بالتحضيرات التي جرت بالمركب الرياضي محمد السادس.
وأكد الناخب الوطني قائلا، “قبل المشاركة في نهائيات المونديال كنا نريد فقط المرور إلى الدور الثاني، لكن عزيمة اللاعبين جعلتنا نتخطى المنتخب الفنزويلي، ونبلغ دور الربع لأول مرة في تاريخ الفوتصال المغربي.. أعرف كل المنتخبات المتأهلة حيث يتوفرون على لاعبين ذي أصول برازيلية كروسيا وإسبانيا وكازاخستان”.
واستطرد قائلا، “البرازيل منافس لا يناقش وهو الأوفر حظا للتتويج بالمونديال، وكذلك الحال بالنسبة لليابان حيث سبق أن واجهناه في النهائيات السابقة، وبخصوص المباراة القادمة سنقدم كل في ما جعبتنا من أجل برهنة مستوى العناصر الوطنية وأننا لم نتأهل عبر الصدفة”.
وردا حول سؤال تصنيف الفيفا، قال هشام الدكيك، “الفيفا أخذت معايير في تصنيف المنتخبات حسب المشاركات في نهائيات كأس العالم ولم تعتمد على تتويجنا الأخير بكأس أمم إفريقيا.. وعلى أرضية الملعب هذا جواب على أن المغرب هو منتخب من المستوى الجيد، ونتوفر على لاعبين محترفين بإسبانيا وفرنسا دون نسيان البطولة الوطنية”.

انجاز: محمد الروحلي

***

قالوا عن التأهل

سفيان بوريط: إنجاز غير مسبوق

“التأهل التاريخي هو شعور لا يوصف وإنجاز غير مسبوق للمنتخب الوطني بالوصول إلى ربع نهائي مونديال الفوتصال الذي يقام بدولة ليتوانيا.. هذا التأهل جاء نتيجة عمل المدرب هشام الدكيك والطاقم التقني دون نسيان مجهودات اللاعبين.. هذا الفوز أهديه للجمهور المغربي الذي ساندنا منذ بداية هاته التظاهرة، ولفوزي لقجع الذي هيئ لنا جميع الظروف للاستعداد بشكل جيد”.

أشرف سعود: أهدي التأهل لجلالة الملك

“هذا الفوز بمثابة انتصار لجميع المغاربة.. أولا أريد أن أشكر اللاعبين وهشام الدكيك على القتالية التي أبانو عنها على أرضية الميدان.. المجهودات والتحضيرات لم تذهب في مهب الريح بل توجناها بهذا التأهل التاريخي.. هذا الفوز أهديه لجلالة الملك محمد السادس وللجمهور المغربي ولرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ولممثلي رجال الإعلام المتواجدين بالديار الليتوانية لتغطية هذا الحدث العالمي”.

يوسف المزراي: أشكر المغاربة على التشجيع

“مبروك على جميع المغاربة التأهل إلى دور ربع المونديال، فبعد المشاركة في مونديال 2016، حافظ هشام الدكيك على نفس العناصر، وبدأنا الاشتغال بشكل دوري لتحقيق حلم التأهل في المنافسات المونديالية القادمة (ليتوانيا 2021).. كان هدفنا في الأول هو تحقيق التأهل، ومن هذا المنبر أشكر الشعب المغربي على تشجيعاتهم المتواصلة، وأعدهم بأن العناصر المغربية ستستعد بشكل جيد لمباراة الربع القادمة”.

< إعداد: عادل غرباوي

Related posts

Top