الدوحة تحتضن حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

تم، نهاية الأسبوع الماضي، بالدوحة، تنظيم حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، بحضور شخصيات بارزة من عالم الرياضة وأعضاء من الاتحادين الدولي والآسيوي للصحافة الرياضية.
ففي مسابقة الوثائقي المصور فاز بالمركز الأول الفرنسي ماتيو دارنور من “كنال بلوس” ، وحل ثانيا الصحفي الانجليزي ديفيد هيرسن من قناة “الجزيرة”، بينما حل ثالثا الألماني كرستوف نار من قناة (إير دي أ) .
أما في مسابقة الصوت، فجاء في المركز الأول الأسترالية تريسي هولمس من موفع (أ بي سي)، تلاها الإيطالي داريو ريتشي من (راديو 24)، فالألماني روني بلاشك من (دوتشلاندفانكولتور)، في حين فاز في مسابقة التصوير (البورتفوليو) على التوالي البرازيلي اوسلاي مارشيلنو من وكالة “رويترز”، والإنجليزي كلايف ماسون من موقع (غيتي إيماج)، والفرنسي لويك فونانس من وكالة الصحافة الفرنسية .
وفي جائزة أفضل صورة، فاز بالمركز الأول الصحفي أنريه ايزاكو فيتش من وكالة الصحافة الفرنسية، وبالمركز الثاني ديراو اندريه من البرازيل من موقع “غلوبوسبورت”، والثالث سانشيز أرازولا فيليكش من إسبانيا من موقع “فوطورونيرز”.
أما في مسابقة أفضل موضوع صحفي توج بالمركز الأول كل من فورد ويل من أمريكا ويو يوفاي من الصين عن موقع (رانرزوورد)، وبالمركز الثاني خوسيه انكرنسيون من بورتوريكو من (سونترو دي بيريو أفيستيغاتيغو)، وبالمركز الثالث هوب نيك من إنجلترا من البي بي سي .
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بدر الدين الإدريسي، عضو لجنة تحكيم الجائزة، إن الأعمال التي تنافست والتي تجاوزت 1500 عملا، كانت كلها في المستوى حيث وجدت اللجنة صعوبة في فرز واختيار الأعمال الفائزة، اعتبارا لجودتها ورقيها في الشكل والمضمون.
وأكد أن للجائزة حوافر مادية، وأيضا لها جانب التميز بفضل قيمتها الرمزية، داعيا الصحفيين المغاربة للحرص على المشاركة بكثافة في جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، باعتبارها منصة للتميز والتحفيز على تقديم الافضل .
وعبر الإدريسي عن ارتياحه للثقة التي حظي بها من قبل رئيس الاتحاد ليكون ضمن قامات رياضية في لجنة التحكيم للجائزة، والتي اشتغلت على مدى خمسة أشهر في افتحاص مختلف المشاركات .
وأكد أن مشاركته كحكم ومتفحص مغربي للأعمال المتنافسة، إلى جانب حضور الصحفي مراد متوكل عضو المكتب التتفيذي للإتحاد، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية في اجتماعات أعضاء المكتب، يعد تشريفا للإعلام المغربي.
وتميز الحفل بتكريم عدد من الصحفيين العرب تقديرا للجهود التي بذلوها والأعمال التي قدموها لتطوير هذا المجال، من ضمنهم الصحفي المغربي الشاب يوسف لوليدي عن فيلمه الوثائقي حول تحدي الأمواج بالألواح الشراعية.
ويمثل حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي يعد شبكة واسعة تهم أكثر من161 دولة، وأكبر تجمع للصحفيين الرياضيين من مختلف قارات العالم، المناسبة الأكبر التي تتميز بأعلى تقدير لأسرة الصحافة الرياضية.

Related posts

Top