الرجاء والوداد يهددان بالإنسحاب

بيان اليوم:

هدد فريقا الرجاء و الوداد البيضاويين بالانسحاب من منافسات البطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا، في رسالة مشتركة بعثا بها إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك في حال لم يتدخل فوزي لقجع شخصيا لإيقاف تنفيذ قرار إغلاق مركب محمد الخامس لأجل غير مسمى.
وقال الناديان في بيانهما المشترك، أن قرار إغلاق المركب تم بشكل أحادي الجانب من الشركة المكلفة بصيانة وإصلاح المركب، دون أدنى مشاورات مع إدارتي الناديين، وبالتالي فإنهما وأمام عدم توفر ملعب يجريان بهما مبارياتهما، فسيقرران الانسحاب نهائيا من كل المنافسات الرسمية.
ولم تقدم شركة “Casablanca Events et Animation” التي فوض لها مجلس مدينة الدار البيضاء حق تدبير مركب محمد الخامس، شرحا مستفيضا حول مدة إغلاق الملعب في وجه الكرة، واكتفت بعبارة “إغلاق إلى أجل غير مسمى”، مما حكم ضمنيا على الرجاء والوداد بالاستغراب.
وكانت رسالة الشركة المكلفة بتدبير مركب محمد الخامس، قد أشعرت مسؤولي الفريقين برفض السماح للناديين بالاستقبال بالمركب، انطلاقا من الدورة 16 من الدوري الاحترافي إلى أجل غير مسمى.
وهو تراجع ضمني عن اتفاق سابق بالسماح للفريقين باللعب بمركب محمد الخامس، رغم الأشغال التي تشهدها المدرجات المكشوفة، إذ كان الاتفاق السابق يقضي باستغلال المدرجات المغطاة فقط، قبل أن تصدر الشركة قرارها الجديد الذي تمت تزكيته من طرف السلطات الولائية للدار البيضاء.
من جهة أخرى، لم تتوصل إدارة الوداد بأي رد بخصوص مكان احتضان المباراة التي سيستقبل فيها نادي الوداد الرياضي، خصمه القاري نادي جمارك النيجر، برسم الدور التمهيدي لعصبة أبطال إفريقيا المقررة يوم الأحد 14 فبراير، حيث تنتظر رد إدارة مركب محمد الخامس من جهة وإدارة ملعب مراكش الكبير، خاصة وأن الوداد كان قد تلقى وعدا بتمكينه من خوض نزاله القاري على أرضية مركب محمد الخامس شريطة عدم استعمال المدرجات الجانبية إلى حين انتهاء الأشغال بها.
و تلزم الكاف الوداد بإشعارها بأي مستجد بخصوص مكان المباراة قبل الموعد المحدد بأسبوع كامل، مع توفير وسيلة للنقل الجوي إذا كان الملعب يبعد عن الدار البيضاء بأزيد من 250 كيلو متر.

Related posts

Top