الرجاء يتجه للمطالبة بتأجيل مباراة الكأس

في وقت سيفقد فريق الرجاء البيضاوي مجموعة من لاعبيه لصالح المنتخبين الأول والمحلي لكرة القدم، يبدو مرجحا أن تطالب إدارة الفريق الأخضر بطلب تأجيل مباراة إياب دور ثمن نهاية كأس العرش لكرة القدم لموسم 2016-2017.
وبرمجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مباراة العودة بين الرجاء والفتح يوم الأحد القادم، مستغلة فترة توقف منافسات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” بسبب أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمباريات الدولية، علما أن لقاء الذهاب الذي جرى بالرباط انتهى بالتعادل السلبي.
وسيفقد الرجاء خدمات المدافع بدر بانون الذي استدعاه الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار للمشاركة أمام منتخب الغابون يوم السبت المقبل برسم الجولة الخامسة تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، ، بديلا لجواد يميق عقب تعرض الأخير لإصابة على مستوى القدم خلال مواجهة فريق اتحاد طنجة الأحد الماضي برسم الجولة الرابعة.
كما لن يتمكن مدرب الرجاء الإسباني خوان كارلوس غاريدو، من الاستعانة بخدمات الغابوني سامسون مبينغي الذي سيشارك رفقة منتخب بلاده في مواجهة المنتخب الوطني، إضافة إلى ليما مابيدي ومومي هيلر اللذين سيلتحقان بمنتخبي الكونغو الديمقراطية وجمهورية إفريقيا الوسطى.
وأمام غياب 4 عناصر من التشكيلة الأساسية، سيصبح من حق الرجاء مطالبة جامعة كرة القدم بتأجيل المباراة المقررة بملعب مولاي الحسن بالرباط، في انتظار أن تتحرك إدارته بشكل رسمي من أجل تأجيل اللقاء إلى موعد لاحق.
ومعلوم أن 3 لاعبين رجاويين هم عبد الجليل جبيرة وأنس الزنيتي وعبد الإله الحفيظي، قد انضموا إلى معسكر المنتخب الوطني المحلي الذي انطلق يوم الأحد الماضي ويستمر إلى غاية 10 أكتوبر الجاري، لكنهم سيلتحقون بتداريب الفريق يوم السبت القادم، أي قبل يوم واحد من موعد مواجهة الفتح.
يذكر أن المباراة أوجلت بسبب مشاركة الفتح بكأس الإفريقي لكرة القدم، حيث خاض نهاية الأسبوع الماضي مواجهته ضد نادي تي. بي. مازيمبي الكونغولي برسم ذهاب دور نصف النهاية، وانتهت بهزيمة الفريق الرباطي بهدف لصفر، علما أن مباراة الإياب ستقام بالرباط في 21 أكتوبر الجاري.
وبسبب عدم انسجام برمجة المنافسات المحلية والقارية، ما يزال الفتح يملك في جعبته ثلاث مباريات مؤجلة أمام كل من فرق الدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني وشباب الريف الحسيمي، ويحتل المركز الـ 12 برصيد 3 نقاط.

بيان اليوم

Related posts

Top