الرجاء يقارع الأهلي والوداد يواجه شباب بلوزداد

تخوض أندية الرجاء والوداد البيضاويين ونهضة بركان، نهاية الأسبوع الجاري، مباريات ذهاب دور ربع نهائي مسابقتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية “كاف”، رغبة في تدوين نتيجة إيجابية قبل مواجهات الإياب الحاسمة.
وسيعمل الرجاء البيضاوي بقيادة المدرب رشيد الطاوسي على مقارعة الأهلي المصري، في المباراة التي ستجرى أطوارها بملعب السلام بالعاصمة القاهرة، يوم غد السبت، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، بالتوقيت المغربي.
وسيفتقد “النسور الخضر” في مباراتهم التاسعة أمام أكثر الأندية المتوجة بلقب عصبة الأبطال (10 ألقاب) خدمات كل محمد الناهيري، بسبب تراكم الإنذارات، وزكرياء الوردي للإصابة، في حين سيكون الخط الهجومي مدعوما باللاعب محسن متولي.
وستكون موقعة القاهرة ثأرية بالنسبة للرجاء الذي تجرع الهزيمة في مباراة السوبر الإفريقي الأخيرة، في حين سيستغل أصدقاء الحارس أنس الزنيتي تذبذب مستوى الأهلي المصري في منافسات الدوري المصري هذا الموسم.
إلى ذلك، يخوض الوداد البيضاوي تحت إشراف المدرب وليد الركراكي، مباراة قوية أمام شباب بلوزداد الجزائري، يوم غد السبت، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا، على ملعب 5 جويلية 1962 بمدينة الشراقة.
وسيكون النادي الأحمر مكتمل الصفوف أمام متصدر الدوري الجزائري، بغية تدوين نتيجة إيجابية، قبل موقعة الإياب التي ستقام على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع القادم.
وتعتبر مواجهة ذهاب دور ربع النهائي والتي ستجمع بين الوداد وشباب بلوزداد هي الأولى في تاريخ المباريات بين الناديين، في وقت تميل الكفة لأصدقاء يحيى جبران في مجموع النزالات التي جمعت الوداد بالأندية الجزائرية.
وعلى أرضية الملعب البلدي ببركان، يستقبل فريق النهضة البركانية، ضيفه المصري البورسعيدي، يوم الأحد القادم، ابتداء من الساعة الحادية عشر ليلا، برسم ذهاب دور ربع كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ويتوجب لزاما على المدرب الكونغولي فلوران إيبنغي مواصلة رحلة كأس “كاف” من أجل بقاءه على رأس العارضة التقنية للنادي البرتقالي، حيث أن الانتصار في مباراته على أرضه وأمام جماهيره، ستعفيه من منطق الحسابات الضيقة في الإياب الذي سيجر بملعب برج العرب بالإسكندرية.

< عادل غرباوي

Related posts

Top