الرجاء يقيل غاريدو

أقال فريق الرجاء البيضاوي، صباح أمس الاثنين، مدربه الإسباني خوان كارلوس غاريدو، بعد اجتماع عقده رفقة الرئيس جواد الزيات، بمعية أعضاء المكتب المسير والإدارة الرياضية برئاسة الإطار فتحي جمال.
وأسند النادي الأخضر مهمة قيادة التداريب اليومية، إلى مساعد المدرب يوسف السفري رفقة اللاعب السابق بوشعيب المباركي، إلى حين التعاقد مع مدرب جديد.
وقد ساهمت الهزيمة الأخيرة التي حصدها الرجاء أمام نجم الساحل التونسي (2-0)، برسم ذهاب دور ربع نهائي كأس زايد للأندية البطلة، في جعل المكتب المسير للفريق يتفق على إعفاء غاريدو من مهامه التدريبية.
وكان المدرب الاسباني قد تمكن من قيادة الرجاء إلى الفوز بلقب كأس العرش موسم 2016-2017، قبل أن ينجح في الفوز بكأس “الكاف”، بعدما فاز في نهائي مثير أمام فيتا كلوب الكونغولي.
وقد ساءت علاقة كارلوس غاريدو بعد التتويج باللقب الإفريقي مع العديد من اللاعبين، في مقدمتهم محمود بنحليب والكونغولي ليما مابيدي، الشيء الذي جعله لا يعتمد عليهم في عديد المباريات الرسمية.
وتعالت أصوات الجماهير الرجاوية في الآونة الأخيرة، بضرورة إقالة المدرب غاريدو، في ظل الأداء المهزوز الذي تبصم عليه الرجاء البيضاوي خاصة على واجهة البطولة الاحترافية، علاوة على آخر الهزائم بالبطولة العربية.
ويتوجب على جواد الزيات رئيس النادي الأخضر، إيجاد مدرب قادر على قيادة الفريق إلى مواصلة الدفاع عن لقب كأس “الكاف”، إضافة إلى المنافسة على لقب البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب هذا الموسم، والفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي بالدوحة.
وواصل الرجاء البيضاوي مسلسل إقالاته، حيث أعفى كل من المعد البدني دييغو، وعزيز الحبيب المعد الذهني الذي كان قد تعاقد معه المكتب المسير للفريق في الآونة الأخيرة.
وكان جواد الزيات قد تمكن من إقناع العديد من لاعبي الفريق بتجديد عقودهم، وذلك للحفاظ على أبرز الأسماء التي شكلت العمود الفقري للنادي، في مقدمتهم، عبد الرحيم الشاكير والحارس محمد بوعميرة وزكرياء حذراف…

عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top