الركراكي شخصية السنة بمعرض “أفريكا سبور إكسبو” للرياضة

تم، مؤخرا، الإعلان عن الفائزين بالنسخة الثالثة لجائزة المغرب للرياضة، وذلك خلال حفل رسمي نظم بمناسبة معرض “أفريكا سبور إكسبو” للرياضة في إفريقيا، والذي احتفى بالفاعلين في الحقل الرياضي المغربي في سبع فئات رياضية خلال سنة 2022 .

وتم اختيار الفائزين السبعة من قبل لجنة تحكيم مختصة تلقت 90 طلبا من الجهة المنظمة لهذا الحدث السنوي، المقام بمبادرة من وكالة” ستاديا”، بشراكة مع الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة .

وفي فئة “ستارتب” لسنة 2022، تم منح الجائزة لـ “كليك تو كلين” المتخصص في صيانة التجهيزات والمعدات الرياضية، فيما فازت مجموعة “انتلسيا” بجائزة الشركة الرياضية لهذا العام والتي أطلقت، في سنة 2022، برنامجا طموحا لتعزيز ممارسة الرياضة في صفوف العاملين بها.

وعادت جائزة “ميديا أكتيفسيون” إلى شركة هيونداي عن وصلتها الاشهارية “ديما مغرب” المخصصة للمنتخب الوطني المشارك في كأس العالم 2022، في حين تم منح جائزة “تنظيم الحدث الرياضي ” لشركة “فستير”.

أما جائزة “الالتزام” فكانت من نصيب مؤسسة “اديكاسكيلز صوليدغيتي”، عن برنامجها الحاضن التضامني الهادف إلى دعم المقاولين في العالم القروي.

أما جائزة شخصية السنة، فقد منحت لمدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم وليد الركراكي الذي قاد “أسود الأطلس” إلى المركز الرابع في كأس العالم بقطر، كما توج الركراكي بلقب ثالث أفضل مدرب في العالم لسنة 2022.

وفي نفس العام فاز بلقب البطولة الوطنية الاحترافية، وبطولة دوري أبطال إفريقيا، إلى جانب قيادته لفريق الوداد الرياضي لنهائي كأس العرش .

وعادت جائزة لجنة التحكيم إلى الفريق الوطني للمكفوفين، الذي فاز بلقب كأس إفريقيا لكرة القدم للمكفوفين لسنة 2022.

Related posts

Top