الركراكي يتابع نجم ميلان أمام توتنهام

تابع الناخب الوطني وليد الركراكي، أول أمس الثلاثاء، مباراة ناديي ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي برسم ذهاب ثمن نهاية دوري أبطال أوروبا، في خطوة يرجح أنها تسبق إمكانية استدعاء اللاعب براهيم دياز لقائمة المنتخب الأول.

وفي وقت توقع الكثيرون أن يتنقل الركراكي إلى العاصمة الفرنسية باريس لمشاهدة مباراة القمة التي جمععت نادي باريس سان جرمان وضيفه بايرن ميونيخ الألماني (0-1) لمراقبة أشرف حكيمي ونصير مزراوي (لم يشارك بسبب الإصابة)، شوهد المدرب المغربي في ميلانو بشكل مفاجئ.

وتأتي زيارة الركراكي لعاصمة مقاطعة لومبارديا لتؤكد الفرضيات التي راجت مؤخرا حول رغبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في استدعاء اللاعب الإسباني الجنسية والمغربي الأصل، براهيم دياز لتمثيل كتيبة “أسود الأطلس”، علما أنه سبق له الدفاع عن ألوان منتخب “لاروخا”.

ولعب دياز (23 عاما) مع منتخبات الفئات السنية لإسبانيا، وشارك أساسيا في مباراة ودية واحدة للمنتخب الأول أمام ليتوانيا شهر يونيو 2021، لكنه ظل لاحقا إما خارج قائمة المدرب لويس إنريكي أو حبيس دكة البدلاء في مباراتين ضد اليونان والسويد ضمن تصفيات كاس العالم قطر 2022.

وسبق أن تم الترويج لإمكانية استدعاء دياز المولود من أب مغربي وأم إسبانية، من طرف الركراكي لتعويض غياب أمين حاريث المصاب خلال المونديال القطري، قبل أن يقع اختيار الناخب الوطني على الواعد أنس زروري.

وفي تأكدت موافقة دياز على تمثيل المغرب، فسيحتاج نجم ميلان إلى تغيير جنسيته الرياضية، كما حدث سابقا مع منير الحدادي الذي سبق أن لعب مباراة واحدة مع المنتخب الإسباني، ثم فقد لاحقا جميع حظوظه في اللعب، ليقتنع بأفضلية الدفاع عن ألوان “أسود الأطلس”.

وأمام أنظار الركراكي، تألق دياز بتسجيله هدف الفوز على توتنهام، ليعزز بذلك آمال “الروسينيري” في التأهل إلى دور الربع للمرة الأولى منذ موسم 2011-202.

يذكر أن الركراكي يستعد للكشف في الأسابيع القادمة عن اللائحة الأولية للمنتخب الوطني تحضيرا لخوض مباراة ودية ضد منتخب بيرو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top