الركراكي يحدد موعد سفر “الأسود” إلى جنوب إفريقيا

 

حدد الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، موعد سفر بعثة “أسود الأطلس” لمواجهة جنوب إفريقيا، برسم الجولة الخامسة من التصفيات التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار، في يناير وفبراير المقبلين.

وستتوجه بعثة العناصر الوطنية في تاريخ الـ 15 من شهر يونيو القادم، في رحلة خاصة من مطار الرباط-سلا الدولي صوب مطار جوهانسبورغ، ستدوم حوالي 6 ساعات، عبر الخطوط المللكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وإكتفى الناخب الوطني ببرمجة حصة تدريبية واحدة، بملعب سوكر سيتي، قبل موعد المباراة ضد جنوب إفريقيا المقررة المقررة في الـ 17 من الشهر المقبل، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

ويبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم معسكره الإعدادي يوم 8 يونيو القادم بمركز محمد السادس بالمعمورة، حيث سيواجه منتخب الرأس الأخضر في 12 من الشهر القادم، قبل شد الرحال إلى جنوب إفريقيا لمواجهة منتخب “بافانا بافانا”.

وقد حجز المنتخب الوطني الأول بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم بتصدره للمجموعة 11 برصيد ست نقط من انتصارين على جنوب إفريقيا بهدفين لواحد، وعلى ليبيريا بهدفين لصفر، بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

إلى ذلك، عبر إسماعيل قندوس، لاعب سانت جيلواز البلجيكي، عن فخره بعد استدعائه من طرف الناخب الوطني، وليد الركراكي، للمشاركة مع المنتخب المغربي في مواجهتي الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا، شهر يونيو القادم.

وأكد قندوس في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “سعيد بهذه الدعوة والمشاركة في الدفاع عن قميص بلدي المغرب، لقد كان أهم طموح وحلم في مشواري الكروي.. أشكر عائلتي وأصدقائي وكل من يساعدني وشجعني، الحمد الله، وديما المغرب”.

ويرتقب أن يكون كل من ونايف أكرد مدافع ويستهام الإنجليزي وسفيان المرابط، لاعب فيورونتينا الإيطالي، آخر الملتحقين بمعسكر المنتخب الوطني المقرر في الثامن من يونيو المقبل.

ويعود سبب تأخر التحاق أمراط وأكرد بالنخبة الوطنية، بسبب التزامهما بالمشاركة في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، المقرر في السابع من يونيو المقبل.

عادل غرباوي

Related posts

Top