الركراكي يستبعد سايس ويتمسك بأوناحي وأكرد

الناخب الوطني يحتفظ بالركائز الأساسية ويستدعي أزنو والواحدي لأول مرة

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي، صباح أمس الخميس، عن لائحة 26 لاعبا سيدخلون مطلع الأسبوع المقبل في معسكر إعدادي لخوض المباراتين أمام منتخبي الغابون وليسوطو يومي 6 و9 شتنبر بملعب أكادير الكبير.
وتندرج المباراتان ضمن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 المقررة بالمغرب.
وقال الركراكي في كلمته “سنلعب في الدار بحكم أننا متأهلون سلفا إلى البطولة. سنستغل المباراتين للوقوف على مجموعة من اللاعبين. هي مباريات رسمية لكنها ودية بالنسبة لنا”.
وشهدت لائحة “أسود الأطلس” تواجد جل الأسماء المعروفة كياسين بونو وأشرف حكيمي ونصير مزراوي ونايف أكرد وحكيم زياش ويوسف النصيري وسفيان أمرابط.
وتم استدعاء كل من المدافعين آدم أزنو وزكرياء الواحدي لأول مرة، علما أن الأخير كان متواجدا خلال المسار الرائع للمنتخب الأولمبي المتوج ببرونزية ألعاب “باريس 2024”.
من جهة، استبعد الناخب الوطني عميد رومان سايس بسبب افتقاده للتنافسية مع نادي السد القطري، وفي المقابل وجه الدعوة ليونس عبد الحميد الكبير.
وفي رده على أسئلة الصحفيين، قال الركراكي “جالست رئيس الجامعة فوزي لقجع والإدارة التقنية الوطنية بعد مونديال 2022 بقطر، وتم منحي مسؤولية الإشراف على المنتخب الأولمبي”.
وأضاف “انتشر الكثير من الكلام بخصوص تواجدي مع المنتخب الأولمبي بدورة باريس. ويجب أن تعلموا أنني من اخترت طارق السكتيوي للإشراف على الأولمبيين”.
وتابع “لا أعلم لماذا يحدث ذلك سابقا؟ فقد كنت أيضا مع المدرب عصام الشرعي بنفس الطريقة”.
وبخصوص مستقبل السكتيوي، قال “طارق سيستمر في عمله والبحث عن جيل جديد من اللاعبين سواء بالبطولة أو المحترفين، تحضيرا للاستحقاقات القادمة”.
وعن غياب التنافسية لدى كل من عز الدين أوناحي ونايف أكرد، قال “إنهما وضعيتهما جد صعبة. أتمنى أن يجدا حلولا لوضعيتهما. وأنا أثق فيهما، خاصة نايف”.
وكشف الناخب الوطني أن اللاعبين تلقيا عروض مغرية ماديا في إشارة إلى أندية خليجية، لكنهما رفضها رغبة منهما في مواصلة الممارسة على أعلى مستوى بأوروبا.

< لائحة المنتخب الوطني:

– حراس المرمى:
منير المحمدي (نهضة بركان) وياسين بونو (الهلال السعودي) والمهدي بنعبيد (الجيش الملكي)

– المدافعون:
أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي) ونصير مزراوي (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وعبد الكبير عبقار (ديبورتيفو ألافيس الإسباني) ويونس عبد الحميد (سانت اتيان الفرنسي) وأشرف داري (الأهلي المصري) ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي) وزكرياء الواحدي (جينك البلجيكي) ومحمد الشيبي (بيراميدز المصري) وآدم أزنو (بايرن ميونيخ الألماني)

– لاعبو الوسط:
سفيان أمرابط وأمير ريتشاردسون (فيورونتينا الإيطالي) وبلال الخنوس (اقترب من الانتقال إلى ليستر سيتي الإنجليزي) وبراهيم دياز (ريال مدريد الإسباني) وأسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي) وعز الدين أوناحي (أولمبيك مرسيليا الفرنسي)

– المهاجمون:
حكيم زياش (غلطة سراي التركي) وإلياس أخوماش (فياريال الإسباني) وأمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني) وسفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني) ويوسف النصيري (فنربخشه التركي) وإلياس بن الصغير (موناكو الفرنسي) وعبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)

< صلاح الدين برباش

Top