السكتيوي: الحسنية فريق من قارة وباقي الفرق من قارة أخرى

صب مدرب فريق حسنية أكادير عبد الهادي السكتيوي، جام غضبه على نور الدين إبراهيم حكم مباراة فريقه أمام ضيفه اتحاد طنجة الجمعة الماضي برسم الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية، محملا إياه مسؤولية خسارة “غزالة سوس” بثلاثة أهداف لواحد.
واعتبر السكتيوي خلال الندوة الصحفية عقب المباراة، أن ضربة الجزاء الأولى التي أعلن عليها إبراهيم لفائدة الطنجاويين في الشوط الثاني غير مشروعة البتة، ولم تكن هناك أي عرقلة لمهاجم الضيوف، كما أن كرة الهدف الثاني الذي احتسبه، لم تتجاوز الخط.
وأضاف السكتيوي أن حارس مرمى فريقه كان قد تعرض في خضم هذه المحاولة لعرقلة قوية من مهاجم الفريق الزائر الشيء الذي منعه من إتمام المقابلة، متسائلا عن الجهة التي تقف وراء هذا الحيف التحكيمي الذي يستهدف فريقه في مجموعة من المقابلات.
وأشار السكتيوي إلى ضربة جزاء خيالية منحت نهضة بركان وأهدته التعادل، ثم بالأخطاء التحكيمية التي صاحبت قرارات حكم مواجهة النادي القنيطري خلال الأسبوع الماضي، ووصولا إلى مقابلة اليوم أمام اتحاد طنجة، مضيفا أن السيل وصل الزبى.
وأبرز السكتيوي أن لعب الحسنية لعب أربع مقابلات متتالية على الساعة (14:30)، إجحاف في حق فريقه، معتبرا أنا الحسنية فريق من قارة، والـ 15 فريقا المتبقية من قارة أخرى في إشارة إلى تعمد لجنة البرمجة برمجة لقاءات الحسنية في توقيت غير مناسب تماما في وقت تلجأ فيه ذات اللجنة إلى التنويع بالنسبة لباقي الفرق.
وعزز السكتيوي حديثه عن موضوع البرمجة قائلا بأن توفر الملعب الكبير بأكادير على كل المواصفات الدولية يسمح باحتضان مقابلات ليلية تسمح بالحضور الجماهيري الكبير لأنصار “غزالة سوس” الذين يحرمون من متابعة فريقهم بسبب سوء البرمجة.
من جهة أخرى، قال مدرب اتحاد طنجة الجزائري عبد الحق بنشيخة بأن انتصار فريقه كان مستحقا لأنه جاء على حساب فريق يتوفر على لاعبين جيدين وأقوى هجوم في البطولة الوطنية، خاصة أن فريقه حل بأكادير من أجل العودة بثلاث نقاط النزال.
واعترف بنشيخة خلال ذات الندوة، بصعوبة اللقاء خاصة في الشوط الأول حيث سيطر الفريق المضيف ميدانيا، مبرزا أن مهاجمي الحسنية كانوا قادرين على مضاعفة النتيجة على الأقل في مناسبتين، منوها بالمجهودات الجبارة التي قدمها لاعبوا فريقه.
وكانت حسنية أكادير قد سقطت أمام اتحاد طنجة بثلاثة أهداف سجلها رفيق عبد الصمد (د 67) وبدر كشاني (د 78) وعادل المرابط (د 98) مقابل هدف لنور الدين الكرش (د 31) في مباراة عرفت احتجاجات كبيرة على حكم اللقاء نور الدين إبراهيم.

Related posts

Top