الصقلي: حوالي 10 مليار سنتيم قيمة ديون الحسنية

تحدث سعيد الصقلي، الناطق الرسمي باسم الشركة الرياضية لحسنية أكادير، عن المشاكل التي واجهت الإدارة الجديدة للفريق، والمتعلقة أساساً بالديون والنزاعات السابقة، بالإضافة للوضعية التي مر منها المدرب عبد الهادي السكتيوي.

وقال الصقلي، أول أمس الثلاثاء، في تصريح إذاعي، “التقيت بالسكتيوي مرة واحدة فقط بعد ضمان الفريق البقاء، أما استمرار المدرب أو رحيله ليست مهمتي ، كما أننا عندما أتينا أدينا جميع الديون التي كانت عبارة عن مستحقاته التي استلمها، وعقده ساري حتى نهاية الموسم الجاري 2024/2025”.

وأضاف “ديون حسنية أكادير هو إرث سابق، وفي عهدنا هذا لا وجود لشخص مدين لنا حتى بدرهم واحد.. لازلنا نواجه ديون بقيمة 8 مليار و400 مليون سنتيم، ذمة حسنية أكادير، بالإضافة لأكثر من ملياري سنتيم كقيمة للنزاعات الخاصة باللاعبين الذين لا نملك قيمة مستحقاتهم كي نتمكن من تسجيل اللاعبين”.

واستطرد نفس المتحدث، “هدفنا الأول هو منح الفرصة لأبناء سوس ودفع أكبر عدد من أبناء المنطقة للنجاح في الفريق”.

واختتم حديثه عن تعويض إغلاق الملعب الكبير لمدينة أكادير حيث قال، “لقد قدموا لنا وعدا، كي نستفيد من مبلغ مليار سنتيم كجبر للضرر بعد إغلاق ملعب أكادير الكبير”.

جدير بالذكر أن فريق حسنية أكادير نجا الموسم الماضي في الاستمرار بالقسم الأول للبطولة الاحترافية، بعد البداية المخيبة التي هددت استقرار الفريق السوسي، الأمر الذم تداركه بعدما نجح الفريق في احتلال المركز التاسع برصيد 35 نقطة، بينما لعب هذا الموسم 4 مباريات لم يحقق من خلالهما سوى 3 نقاط، من فوز وحيد، و3 هزائم، في المركز الـ14.

Top