العامري متفائل بعودة الماط إلى مستواه المعهود

أبدى المدرب القديم-الجديد لفريق المغرب التطواني عزيز العامري، تفاؤله بإمكانية عودة فريق “الحمامة البيضاء” إلى المستوى المعهود الذي مكنه من قيادته إلى التتويج بلقب البطولة الاحترافية لموسمي 2011-2012 و2013-2014.

وقال العامري في حوار مع موقع الماط “أتمنى أن يكون هناك تفاهم جيد بين اللاعبين والمدرب والمسيرين، بحيث يجتهد كل واحد منا في عمله، لكي نتمكن من صناعة فريق قوي. وآمل أن يعود المغرب التطواني إلى مستواه المعهود”.

وأضاف “عندما جئت إلى تطوان موسم 2010-2011 كان الفريق في نفس الوضع ويحتل نفس المرتبة. وبفضل مجهودات جبارة من المكتب نجحنا في إنقاذ الفريق وفزنا بدوري “تشالنجر”، وهو ما أفادنا كثيرا ومنح لاعبينا الشباب ثقة كبيرة. لم نجد أي مشاكل عندما أقحمناهم رفقة الفريق الأول”.

وتابع “أتذكر أنه كان لدينا إضرابات للاعبين الأساسيين. عشنا مرحة صعبة، لكن حاليا يظهر لي أن المكتب المسير يضم أعضاء شباب بطموح وحماسة. وهذا أمر مهم جدا”.

وأردف “وقفت على إمكانيات اللاعبين من جميع النواحي، وسنجتهد لكي ننجح في العودة إلى تقديم الكرة المعروفة عنا إلى جانب النتائج سواء الجماعية أو الفردية”.

وأشار إلى أنه “في الماضي لم نفز فقط ببطولتين، بل فزنا بجوائز أفضل هداف وأفضل حارس مرمى وأفضل خط دفاع. وهذه أمور ليس سهلا الوصول إليها. طريقة لعبنا لم تكن فرجوية فقط، بل كنا نبحث عن البطولات”.

وعن تجربته الجديدة، قال العامري “الأجواء جيدة، لكن مع توالي المباريات والنتائج سنكون ملاحظات أخرى قد لا تكون إيجابية. وكما قلت سلفا فهذا المكتب شاب، وذلك يعني وجود طموح وحماسة وهما أمران مهمان في كرة القدم”.

وختم حديثه قائلا “لدي رسائل عديدة لجماهيرنا. فتقريبا بنسبة أكثر من 70% فزنا بالبطولات وقدمنا ذاك الأسلوب في اللعب، والذي كان يروق أنصارنا كثيرا عكس جماهير فرق أخرى. جمهورنا جمهور كبير ونحبه كثيرا”.

صلاح الدين برباش

Top