العصبة الاحترافية تحدد موعد الجولتين 23 و24 من البطولة “برو”

قررت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، إجراء الدورتين 23 و24 من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، الأسبوع المقبل، أي مباشرة بعد نهاية رمضان المبارك.
وبرمجت العصبة الاحترافية، حسب مصادر موثوقة لجريدة “بيان اليوم”، الجولة 23 من البطولة “برو”، يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 ماي 2022، فيما ستجرى الجولة 24 من نفس المنافسات المحلية نهاية الأسبوع نفسه.
واكتفت العصبة الاحترافية برئاسة سعيد الناصيري، بتحديد برنامج الجولتين 23 و24 فقط، لفسح المجال أمام فريقي الوداد البيضاوي ونهضة بركان لإجراء مباراتي نصف نهائي دوري عصبة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إذ سيواجه الفريق الأحمر بيترو أتليتيكو ذهاب في 6 من ماي وإيابا في 13 من الشهر نفسه، بينما سينازل فريق نهضة بركان منافسه تي بي مازيمبي الكونغولي، في 8 ماي ذهابا وفي 15 من الشهر ذاته إيابا.
وقررت العصبة الإحترافية عدم برمجة أي مباراة للفريقين قبل موعد مباراتيهما في النصف نهائي تفاديا لإرهاق اللاعبين، في وقت ترغب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في توفير جميع الظروف للأندية المشاركة في المربع الذهبي لمسابقتي كأس “الكاف” وعصبة الأبطال الإفريقية.
وستعلن ذات العصبة عن برنامج الجولتين 25 و26 في الأسبوع المقبل، إذ يرجح أن تجرى في الأسبوع بعد المقبل جولة واحدة من الدوري الاحترافي نهاية الأسبوع، بدلا من إجراء جولة وسطه وجولة أخرى في نهايته.
وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد حدد نهاية شهر يونيو المقبل كآخر أجل لاختتام هذه المنافسات في البطولة الاحترافية بالقسمين الأول والثاني، لفسح المجال أمام المنتخب المغربي للاستعداد بشكل جيد لتصفيات كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023″، ونهائيات كأس العالم قطر 2022.

< عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top