الكوكب ينعش آمال البقاء

أنعش فريق الكوكب المراكشي آماله في البقاء بالبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، عقب فوزه على شباب أطلس خنيفرة بهدفين لوحد برسم الدورة 28.
وتقد الكوكب في الدقيقة 15 عن طريق جمال إمغري فيما عزز زميله محمد الفقيه النتيجة مباشرة مع انطلاق الشوط الثاني في حين قلص سمير الزكرومي للضيوف (د 89).
وبهذا الفوز، أضاف فارس النخيل ثلاث نقاط في الوقت الذي تجمد رصيد الشباب في 30 نقطة، ليتجاوز حالة الضغط التي عاشها في الدورات الأخيرة خوفا من شبح النزول للقسم الثاني بعد أن عانى الموسم الماضي الكوابيس نفسها.
وقال المدرب المساعد للكوكب يوسف مريانة إنه سعيد بالعطاء الذي قدمه لاعبوه في الدورات الأخيرة بعد أن استعادوا الثقة وقاموا بواجبهم وهو ما سيشكل حافزا لفريقه لخوض المباريات القادمة بمعنويات مرتفعة بعد أن تم الاشتغال على ترميم معنويات اللاعبين.
واعتبر مريانة أن كل مكونات فريقه كانت تراهن على مباراة شباب أطلس خنيفرة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من شانها مساعدتهم على تحسين وضعيتهم على مستوى سبورة الترتيب و الخروج من منطقة الخطر.
واختتم حديثه على أن جميع اللاعبين سيدافعون عن حظوظ الفريق إلى آخر دورة كما حصل في الدورات الأخيرة التي شكلت منعطفا حاسما في مسيرة الكوكب خلال هذا الموسم.
من جانبه، قال مدرب شباب أطلس خنيفرة سمير يعيش إن خطوط فريقه كانت متوازنة، وأنه كان بالإمكان العودة على الأقل بنقطة التعادل.
وأضاف “لعبنا أمام فريق كبير حيث قدم اللاعبون ما طلب منهم وبذلوا مجهودا كبيرا غير أن بعض الأخطاء التي حصلت في لحظات من المباراة كانت سببا في الهزيمة،
وتابع يعيش أن اللاعبين سدوا جميع المنافذ حيث لم تترك للاعبي الفريق المراكشي مساحات غير أنه مع بداية الشوط الأول لم يدخل اللاعبون في المباراة في وقت مبكر.
وأوضح مدرب الفريق الزياني أنه فريقه لم يكن تحت الضغط حيث لعب مباراة مفتوحة وكان بإمكانه أن يبلغ المرمى في العديد من المرات غير أن الارتباك بدا على اللاعبين في بعض الأوقات.
وأبرز يعيش أن الشباب يحتاج لثلاث نقاط لتأمين مكانته بقسم الكبار، لاسيما وأنه تنتظره مباراتين عاديتين أمام النادي القنيطري الذي غادر القسم الأول والثانية أمام أولمبيك خريبكة الذي ضمن البقاء بالبطولة الاحترافية.

مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top