المحليون يبحثون عن الإطاحة بـ «الفيلة» لمحو خيبة الغابون والمحافظة على حظوظهم

> صلاح الدين برباش
سيبحث المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، اليوم الأربعاء (16:00)، عن تحقيق الانتصار لا غير، عندما يلتقي بنظيره الإيفواري برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بكأس أمم إفريقيا للمحليين المقامة برواندا.
وعلى أرضية ملعب «أماهورو» بالعاصمة كيغالي، يسعى المنتخب المحلي إلى تعويض تعادله المخيب بالجولة الأولى أمام المنتخب الغابوني، وسيكون عليه الإطاحة بـ «الأفيال» إذا أراد المحافظة على حظوظه في بلوغ الدور الثاني.
وإضافة إلى ضرورة الفوز، يتعين على العناصر الوطنية محو الصورة السلبية عقب الأداء المخيب للفريق ككل أمام «الفهود»، ما أثار موجة انتقادات واسعة من طرف المغاربة الذين لم يتقبلوا خطة واختيارات المدرب محمد فاخر.
وبالنظر إلى الأداء المميز للأسود المحلية بالتصفيات المؤهلة لـ (الشان)، لم يتقبل الجمهور المغربي رؤية منتخبهم وهو يتراجع إلى الخلف أمام منتخب متواضع لم يصل إلى مرمى الحارس محمد أمين البورقادي إلا في مناسبة أو مناسبتين.
وبهذا لن يكون مسموحا للمحليين بالتعثر مجددا لأن ذلك يعني وضعهم قدما خارج البطولة بشكل مبكر في وقت تم ترشيح المنتخب الوطني لإحراز اللقب بالنظر لأدائه القوي بالتصفيات والإمكانيات المرصودة والمكافآت المنتظرة.
وقد تبدو المهمة سهلة بحكم أن تشكيلة «الأفيال» المحلية تختلف كليا عن منتخب الكبار الزاخر بأسماء نجوم محترفين بأوروبا، لكن المحليين قد يواجهون صعوبة أمام منتخب مجهول وساع إلى تعويض خسارته بالجولة الأولى.
من جانبه، سيعمل فاخر على إصلاح هفواته بعدما بالغ في أسلوبه الحذر أمام الغابون ناهيك عن الدفع ببعض اللاعبين أساسيين على حساب أسماء أخرى أفضل، الشيء الذي كلف المنتخب المحلي ضياع نقطتين ثمينتين كانتا في المتناول.
وسيقوم فاخر بتعديلات على تشكيلته الأساسية، بإشراك أحمد جحوح أساسيا بدلا من مروان سعدان، بحكم أن الأول من أفضل لاعبي الوسط في البطولة الوطنية في السنوات الأخيرة، وإن تراجع أداءه نسبيا مع الرجاء البيضاوي.
وسيقحم فاخر جناح فريق الفتح الرباطي مراد باطنا على الأرجح مكان عبد العظيم خضروف الذي لم يلعب في مكانه المعتاد، في ظل المطالبة بمشاركة اللاعب أساسيا لما يملكه من مهارات فنية جعلته واحدا من خيرة اللاعبين بالمغرب.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني يملك في رصيده نقطة واحدة مناصفة مع المنتخب الغابوني، بينما يحتل المنتخب الرواندي صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، في حين يتذيل المنتخب الإيفواري الترتيب دون نقاط.

Related posts

Top